محافظة الداخلية تنظم برنامجا حول السلامة المهنية

 

 

 نزوى - ناصر العبري

نظَّمت محافظة الداخلية، صباح أمس، وبالتعاون مع أكاديمية ربوع هيماء للتدريب المهنيّ والسلامة، برنامجًا تدريبيًا حول "الصحة والسلامة في بيئة العمل"، بهدف تعريف المشاركين بالإجراءات المتبعة في حالات الطوارئ، وكيفية التصرف عند حدوث إصابات في بيئة العمل لجعلها بيئة آمنة للجميع.

وقدَّم المدرب أول عيسى بن سعيد بن محمد السريحي مدرب صناعي وتطوير برامج، عرضاً مرئيًا تناول فيه كيفية التعامل مع الحريق في مكان العمل من خلال التعريف بكيمياء النار، والظروف القابلة للاشتعال، وما هي أسباب حدوث الحريق في مكان العمل، إضافة لطرق منع حدوث الحريق، وأنواع طفايات الحريق وكيفية استخدامها؛ وذلك لتزويد المشاركين في البرنامج بطرق الاستجابة الأولية للحريق وكيفية التصرف في حالة حدوث حريق في مكان العمل.

كما تطرَّق السريحي إلى الحديث عن كيفية إسعاف المصاب في مكان العمل والتي تتضمن التقييم المبدئي للمصاب، وطرق إيقاف النزيف وتضميد الجروح، كذلك إسعاف الحروق وإصابات العين، وإصابات الرأس والعمود الفقري، إضافة لإصابات الصدر والبطن، وكيفية التعامل مع حالات التسمم واللسعات واللدغات، والأزمات القلبية والغيبوبة والاختناق.

وتسهم هذه البرامج في الحد من الإصابات والأمراض التي قد تحدث في بيئة العمل، كما تسهم في خفض عدد ساعات العمل المفقودة نتيجة الغياب بسبب المرض أو الإصابة مما سينعكس على تحسين وزيادة مستوى الإنتاج في المؤسسة.

تعليق عبر الفيس بوك