جمعية المرأة العمانية تطلق مجموعة واسعة من المبادرات التأهيلية والمشاريع المستدامة

 

 

مسقط - الرؤية

بدأت بمقر جمعية المرأة العمانية بمسقط فعاليات البرامج والمبادرات والمشاريع المستدامة التي تنفذها الجمعية، بتنفيذ برنامجين يستفيد منها 46 متدربة من عضوات الجمعية؛ منهن 27 متدربة في مجال التطريز، و18 في مجال الزخرفة؛ بهدف تمكين المرأة العمانية في هذا المجال، وفتح آفاق جديدة لهن في المهن والحرف التي تخدم المرأة والمجتمع، ودعمهن لتنفيذ مشاريع مستدامة تعود بالنفع والفائدة.

وتنظم الجمعية برنامجيْ الخياطة والزخرفة، والتي تستمر حتى الثاني من أغسطس القادم، بالتعاون مع الملحقية الثقافية الإيرانية؛ انطلاقا من التعاون الثقافي القائم؛ حيث يقدم البرنامج مدربات متخصصات في مجالي فن التطريز والزخرفة من الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

حضر حفل افتتاح الدورة حرم سعادة السفير الإيراني لدى سلطنة عمان، وعدد من أعضاء الملحقية الثقافية بالسفارة ومريم بنت محمد الزدجالية رئيسة جمعية المرأة العمانية بمسقط وعددا من أعضاء اللجنة الثقافية في الجمعية. وأشادت حرم سعادة السفير بعدد المشاركات من محبي الحرف اليدوية، والذي يدل على وعي المرأة العمانية بمثل هذه الدورات التي يعود أثرها على المرأة بصفة خاصة والمجتمع العماني بصفة عامة.

تعليق عبر الفيس بوك