1300 متر مربع مساحة مخصصة للاستثمار

إنجاز 90% من الأعمال الإنشائية بـ"سوق الأسماك" في ينقل.. و24 منصة بيع مخصصة

 

 

ينقل - العمانية

بلغتْ نسبة الإنجاز في الأعمال الإنشائية لمشروع سوق الأسماك الجديد بولاية ينقل في محافظة الظاهرة أكثر من 90 بالمائة، وتُشرف على تنفيذه وزارة الزراعة والثروة السمكية وموارد المياه وبتمويل من شركة تنمية نفط عمان.

وأشار إبراهيم بن محمد العلوي مراقب أسواق سمكية بوزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، إلى أنه من المؤمل أن يتم الانتهاء من المشروع خلال العام الجاري؛ مؤكداً أهمية هذا السوق وموقعه الحيوي في الولاية للنهوض بقطاع التسويق السمكي، إلى جانب توفير العديد من الوظائف لأهالي الولاية.

وأوضح أنَّ مساحة بناء مشروع السوق الجديد تبلغ 1,366 متر مربع، ويتكون من 24 منصة مخصصة لبيع الأسماك، تحتوي على 12 طاولة مخصصة لتقطيع الأسماك، إلى جانب قاعة مخصصة للبيع بالجملة ووحدة لصناعة الثلج، بطاقة إنتاجية تصل إلى 5 أطنان ومخزن للتبريد ومنصة لإنزال وتحميل الأسماك، كما يتضمن المبنى مكاتب إدارية للموظفين العاملين في السوق ومقهى وغرفا لتبديل الملابس ومختلف المرافق المحاكية لنمط الأسواق الحديثة والعصرية ليكون هذا المبنى، إضافةً لأسواق الولاية والتي تخدم مختلف القرى والمناطق.

وأضاف العلوي أنَّ السوق يشتمل أيضاً على مساحة مخصصة للاستثمار تبلغ حوالي 1300 متر مربع خصصت من أجل إعطاء أصحاب ورواد الأعمال العمانيين الفرصة للاستفادة من موقع السوق الجديد في إضافة مشاريع جديدة تتعلق بقطاع الأسماك خدمةً للنهوض بالخدمات المقدمة لأهالي الولاية.

جدير بالذكر أنَّ سوق ينقل الجديد سوف يكون وجهةً لقرى الولاية والولايات المجاورة، لا سيما أن موقعه على الطريق العام المؤدي إلى ولاية صحار بمحافظة شمال الباطنة ومحافظة البريمي؛ وبالتالي يخدم مختلف القرى المجاورة إلى ولاية ينقل.

تعليق عبر الفيس بوك