وزير المالية يشهد حفل تخريج الدورة السابعة والثلاثين لكلية القيادة والأركان المشتركة

مسقط - الرؤية

احتفلتْ أكاديمية الدراسات الإستراتيجية والدفاعية، أمس الإثنين، بمقرها بمعسكر بيت الفلج، بتخريج الدورة السابعة والثلاثين لكلية القيادة والأركان المشتركة، وذلك تحت رعاية معالي سلطان بن سالم الحبسي وزير المالية، وبحضور اللواء الركن حامد بن أحمد سكرون رئيس أكاديمية الدراسات الإستراتيجية والدفاعية.

وألقى العميد الركن سيف بن حمد اليوسفي آمر كلية القيادة والأركان المشتركة، كلمة؛ رحب فيها بالحضور، حث فيها الخريجين على الإتقان والإخلاص في العمل الذي يوكل إليهم، متسلحين بتقوى الله والعلم والمعرفة لخدمة الوطن وقائده، والمساهمة بفعالية في رفاهية وتنمية المجتمع.

بعدها سلَّم معالي وزير المالية راعي المناسبة الجوائز للحاصلين على المراكز الأولى في الدورة والشهادات للخريجين، وقد حقق المركز الأول على المستوى العام للدورة الرائد الركن (مهندس) أحمد بن عوض البوسعيدي من الجيش السلطاني العُماني، وجاء في المركز الثاني الرائد الركن بحري أحمد بن خلفان البلوشي من البحرية السلطانية العُمانية، وحصل الرائد الركن حمدان بن سالم العبري من الجيش السلطاني العُماني على المركز الثالث، في حين جاء في المركز الأول في البحث العلمي الرائد الركن جوي بدر بن حارب الحراصي من سلاح الجو السلطاني العُماني.

وانطلقت دورة القيادة والأركان المشتركة السابعة والثلاثين في الرابع من سبتمبر من العام المنصرم، وضمت عددًا من ضباط وزارة الدفاع، وقوات السلطان المسلحة، والأجهزة العسكرية والأمنية الأخرى، وعددًا من الضباط الدارسين من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وعددًا من ضباط الدول الشقيقة والصديقة، وقد اشتملت الدراسة فيها على ثلاثة فصول أساسية، وتضمن المنهاج الدراسي عددًا من التمارين التعبوية والعملياتية ومحاضرات لأصحاب السعادة الوكلاء والسفراء، واختتمت الدورة بتنفيذ تمرين (الحزم) والذي يعد تتويجا لسلسلة تمارين الدورة.

حضر فعاليات حفل تخريج الدورة السابعة والثلاثين لكلية القيادة والأركان المشتركة عدد من أصحاب المعالي، وعدد من قادة قوات السلطان المسلحة والأجهزة العسكرية والأمنية، وعدد من كبار ضباط قوات السلطان المسلحة والأجهزة العسكرية والأمنية الأخرى، وعدد من الملحقين العسكريين بسفارات الدول الشقيقة والصديقة بمسقط، وأعضاء هيئة التوجيه والهيئة الأكاديمية بالكلية.

وقال معالي راعي المناسبة: ترتكز الإنجازات والمكتسبات الوطنية وثوابت القيم والمبادئ التي نحملها ونشعر بها على متانة ومهارة وجاهزية الأجهزة العسكرية والأمنية في وطننا العزيز التي تضع الوطن والذود عنه نصب أعينها. معبرًا معاليه عن تقديره لرعاية حفل تخريج الدورة الـ٣٧ بكلية القيادة والأركان المشتركة.

تعليق عبر الفيس بوك