14 أغسطس.. آخر موعد للتسجيل في مسابقة "مختبر الجدران المتساقطة"

 

مسقط- الرؤية

تواصل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار وبالتعاون مع مؤسسة الجدران المتساقطة "غير الربحية" ببرلين، استقبال طلبات التسجيل في مسابقة مختبر الجدران المتساقطة في سلطنة عُمان لعام 2024م، حيث بدأ التسجيل إلكترونيا منذ 10 يوليو ويستمر لغاية 14 أغسطس المقبل.

وتهدف المسابقة إلى عرض كفاءات الجيل القادم من الباحثين المتميزين في سلطنة عمان وشغفهم وتنوع مجالاتهم، إذ تعد المسابقة فرصة للجيل الجديد من الشباب لمشاركة المجتمع أفكارهم وابتكاراتهم، وربط مواهب الناشئة وكبار المبدعين، واكتشاف وتطوير الباحثين المتميزين، وإقامة حوار متعدد التخصصات في الدعم والتعاون الدولي، وتطوير طرق جديدة للاتصال العلمي، وبناء شبكات قوية مستدامة.

وتعد مسابقة مختبر الجدران المتساقطة مساحةً مفتوحة لكافة الأفكار الابتكارية   المبدعة في مختلف المجالات، كالطاقة والصحة والأمن الغذائي والبيئة وتقنية المعلومات والصناعات التحويلية والخدمات اللوجستية والسياحة، وغيرها من المجالات.

وتستهدف المسابقة طلبة المدارس والكليات والجامعات والأكاديميين ورواد الأعمال وموظفي الوحدات الحكومية والخاصة والباحثين عن عمل من المواطنين والمقيمين في محافظات سلطنة عمان المختلفة.

وتقوم فكرة مسابقة مختبر الجدران المتساقطة على تقديم فكرة مشروع بحثي أو مشروع تجاري أو مبادرة اجتماعية أو ريادية في عرض تقديمي (باوربوينت)، خلال زمن قدره ثلاث دقائق فقط لكل مشارك، لإقناع لجنة التحكيم التي تضم خبراء من الأوساط الأكاديمية والمؤسسات البحثية، ورجال الأعمال بأهمية الفكرة.

وتدور الأفكار المدعوة للمشاركة بهذه المسابقة حول الابتكارات والبحوث العلمية، والمشروعات الريادية المتصلة بقضايا المجتمع في الوقت الحالي.

يشار إلى أن سلطنة عُمان تشارك في هذه المسابقة للمرة التاسعة تواليا ممثلةً بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، وسيضمن المتأهلون تمثيل سلطنة عُمان في المسابقة الدولية لمختبر الجدران المتساقطة المزمع عقدها في العاصمة الألمانية برلين خلال الفترة 7 - 9 نوفمبر من العام الجاري، ويمكن للراغبين في التقدم للمسابقة التسجيل عبر هذا الرابط (www.falling-walls.com/lab/apply/oman).

 

تعليق عبر الفيس بوك