"همم وقيم" يثري طلاب الداخلية بمهارات الذكاء الاصطناعي وتقنيات المستقبل

 

 

نزوى - ناصر العبري

اختتمت تعليمية الداخلية برنامجها الصيفي "همم وقيم"؛ حيث احتضنت تعليمية الداخلية أربعة مراكز صيفية؛ هي: مركز فاطمة بنت الخطاب بولاية الحمراء، ومركز صفية أم المؤمنين بولاية أدم، ومركز الطوق بولاية إزكي، ومركز نصراء اليعربية بولاية سمائل.

وقال محمد بن سيف بن سالم المعولي رئيس اللجنة المحلية لإدارة وتنظيم البرنامج الصيفي: ركز البرنامج الصيفي بتعليمية الداخلية في مراكزه الأربعة على الثورة الصناعية والذكاء الاصطناعي ومهارات المستقبل. مؤكدا أن البرنامج يعد استمرارا لجهود وزارة التربية والتعليم في تقديم رسالتها التربوية والتعليمية وتعزيز أدوارها المجتمعية خارج أوقات الدراسة الفعلية للطلبة.

وأشار المعولي إلى أنَّ البرنامج سعى لتحقيق جملة من الأهداف؛ أبرزها: غرس مفاهيم الاعتزاز بهذا الوطن وقائده المفدى، وبناء شخصية إيجابية متزنة في جميع الجوانب النفسية والاجتماعية والثقافية والدينية والقيمية، من خلال تعميق دور البرنامج ومضامينه، للمساهمة بشكل مباشر في تأهيل الطلبة لخدمة مجتمعهم، كما هدف البرنامج إلى تأكيد أهمية القيم في حياة الطالب. وقد حقق البرنامج الصيفي (صيفي همم وقيم) النجاح المتوقع له أسوة بالأعوام السابقة. موضحًا أنَّ هذا النجاح يعود في المقام الأول إلى التعاون المثمر من الجهات الحكومية والخاصة، وإلى تضافر الجهود المخلصة والهمم العالية التي بذلها وتحلى بها القائمون على المراكز الصيفية من رئيسات ومدربين ومتابعين وطلبة فلهم منا كل الشكر والتقدير.

وأعرب الطلبة المشاركون في البرنامج الصيفي عن سعادتهم بالمشاركة في البرنامج الصيفي الذي أثرى لديهم الجانب المعرفي والمهاري في كثير من المجالات المختلفة، خاصة فيما يتعلق بالذكاء الاصطناعي ومهارات المستقبل.

تعليق عبر الفيس بوك