"حماية المستهلك" تعزز الوعي الاستهلاكي بإطلاق "إدراك"

 

 

مسقط - الرؤية

تُطلق هيئة حماية المستهلك، اليوم، حملتها التوعوية "إدراك"، التي تسعى لتعزيز الوعي الاستهلاكي بين مختلف فئات المجتمع، وتعزيز الوعي القانوني للمزودين فيما يتعلق بقانون حماية المستهلك ولائحته التنفيذية، وهو ما سيسهم في الوصول لبيئة استهلاكية قائمة على أسس تحفظ حقوق المستهلك في التعاملات التجارية المختلفة.

وتهدف الحملة -التي تستمر أربعة أسابيع- إلى تمكين المجتمع الاستهلاكي بمختلف فئاته بحقوقه وواجباته أثناء التسوق، وتعزيز الوعي العام بالسلع المحظورة وخطورتها، وتعزيز الوعي العام بالغش التجاري وأشكاله والعقوبات المترتبة على مرتكبيه، بالإضافة الى تعزيز المسؤولية المجتمعية لدى المزودين والمستهلكين للوصول لسوق آمن، وتعزيز معرفة المستفيدين بخدمات الهيئة، وذلك من خلال تسليط الضوء على عدد من الموضوعات المرتبطة باختصاصات ودور الهيئة، تتمثل في كل من: الثقافة الاستهلاكية الآمنة، والغش التجاري، والسلع المحظورة. وستتضمن الحملة تنفيذ مجموعة من الأنشطة والبرامج التوعوية؛ تتمثل في اللقاءات المعرفية للمستهلكين بمختلف فئاتهم، إضافة إلى تنظيم لقاءات مع المزودين وأصحاب المتاجر الإلكترونية لتعريفهم بواجباتهم، والعمل على إيصال الرسائل التوعوية للعاملين في المحال التجارية مباشرة بالتعاون مع مأموري الضبط القضائي.

تعليق عبر الفيس بوك