"العمانية للمسرح" تواصل استقبال استمارات المشاركة بمسابقة التأليف 2024

 

 

مسقط - الرؤية

تواصل الجمعية العمانية للمسرح استقبال النصوص المسرحية للمشاركة في مسابقتها "مسابقة الجمعية العمانية للمسرح للتأليف المسرحي"؛ حيث تم الإعلان عن فتح باب استقبال المشاركات في الأول من أبريل الماضي، وتستمر الجمعية في استقبال المشاركات حتى 31 أغسطس المقبل.

وقالت الدكتورة رحيمة الجابرية نائبة رئيس مجلس إدارة الجمعية حول المسابقة: تأتي هذه المسابقة من منطلق أهمية التأليف المسرحي، خاصة مع تعدد الأشكال الكتابية العمانية بمختلف الأجيال. كما تأتي لعدة أسباب، حيث تهدف إلى تعزيز الوعي بالثقافة المسرحية وتشجيع المشاركين على الاهتمام بالمسرح والكتابة المسرحية. من خلال المشاركة في المسابقة، يمكن للكتاب العمانيين تطوير مهاراتهم الكتابية والتعبيرية في هذا المجال، إلى جانب دعم المبدعين المسرحيين، حيث توفر المسابقة فرصة للكتاب المسرحيين الموهوبين لعرض أعمالهم والحصول على التقدير والاعتراف. وكذلك تعمل المسابقة على تشجيع الكتاب المسرحيين على الابتكار والتجديد في الكتابة المسرحية، وتوفر المجال للتعبير الحر والتجريب في مجال السرد المسرحي واستكشاف أفكار جديدة ومبتكرة. كما يمكن للمسابقة أن تعزز التواصل الثقافي والفني وتساهم في توسيع الجمهور المهتم بالمسرح ودعم الحوار الاجتماعي والتأثير الثقافي.

وتبلغ قيمة الجائزة الأولى 3000 ريال عماني، والثانية 2000 ريال، والثالثة 1000 ريال عماني، ويمكن التقدم للمسابقة عبر الرابط الموجود في حسابات الجمعية بمنصات التواصل الاجتماعي.

تعليق عبر الفيس بوك