برنامج تدريبي لطلبة الطب البيطري بجامعة الشرقية في ماليزيا

 

إبراء- الرؤية

ابتعثت جامعة الشرقية 59 طالبًا وطالبة من كلية العلوم التطبيقية والصحية- تخصص الطب البيطري- إلى جامعة ماليزيا كلنتان (UMK)، والتي تعتبر واحدة من المؤسسات البارزة في مجال الطب البيطري في ماليزيا، وذلك ضمن برنامج التبادل الطلابي بين الجامعتين.

ويهدف البرنامج إلى تدريب طلبة الطب البيطري على المهارات العملية خصوصًا فيما يتعلق بالعلاج والجراحة، مما يؤهلهم ليكونوا أطباء بيطريين مستعدين لتلبية متطلبات المهنة.

ويتضمن البرنامج تدريبًا مكثفًا في مجالات الجراحة والتخدير والعلاج، وذلك من خلال توزيع الطلبة خلال فترة الابتعاث على مستشفى جامعة كلنتان الماليزية البيطري ومختبرات كلية الطب البيطري بالجامعة، بالإضافة إلى زيارات ميدانية للمستشفيات البيطرية والعيادات الخاصة في المنطقة، وذلك من أجل تطوير مهارات الطلبة في تنفيذ التقنيات الجراحية بثقة وكفاءة.

يشار إلى أن جامعة الشرقية قامت بابتعاث 29 طالبا وطالبة في يوليو الماضي، وذلك بعد توقيعها مذكرة تفاهم مع الجامعة الماليزية كيلانتان، بهدف تسهيل وتعزيز التبادل العملي والبحثي في مجالات الطب البيطري والصحة الحيوانية، إضافة إلى تعزيز التعاون الأكاديمي والتبادل الثقافي ومشاركة المعرفة.

تعليق عبر الفيس بوك