انطلاق البرنامج الصيفي لطلبة ظفار.. ودورات تدريبية لتنمية المهارات الإعلامية

 

صلالة- الرؤية

انطلقت أمس بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار، فعاليات البرنامج الصيفي لطلبة المدارس "صيفي همم وقيم"، والذي تنظمه المديرية بالتعاون مع بلدية ظفار في خمسة مراكز صيفية وهي مركز ظفار للبنين ومركز أسامة بن زيد للبنين ومركز منبع الحكمة للبنات ومركز النور للبنات ومركز درة ظفار للبنات.

ويشارك في البرنامج الصيفي والذي يستمر حتى الأول من شهر أغسطس القادم، أكثر من 325 طالب وطالبة من مختلف مدارس محافظة ظفار، بإشراف عدد من التربويين والإداريين.

وقالت الدكتورة ميزون بنت بخيت بن سعيد الشحري المكلفة بأعمال المدير العام للمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار والمشرفة على اللجنة المحلية للإشراف على تنفيذ البرنامج الصيفي لطلبة المدارس 2024م: " يأتي تنظيم البرنامج الصيفي لطلبة المدارس في إطار الاهتمام الذي توليه وزارة التربية والتعليم لإيجاد الفرص القيمة لطلبة المدارس لاكتساب مهارات جديدة ومعارف مفيدة، واكتشاف قدراتهم ومواهبهم المختلفة، حيث تقوم البرامج الصيفية بدور حيوي في بناء شخصيات الطلبة وتوجيههم نحو الاتجاهات الصحيحة وتعزيز قيم التعلم والتطوير الشخصي لديهم، كما تم الحرص على أن يشمل البرنامج الصيفي على أنشطة وفعاليات نوعية ومبتكرة ومتنوعة تواكب تطلعات الجيل الحالي ومتطلبات المرحلة والتوجهات الراهنة، بما يساعد على تنمية المهارات والقدرات وزيادة المعارف والخبرات لدى المشاركين".

وتتضمن فعاليات البرنامج الصيفي عدة مجالات، من بينها الاجتماعي والتطوعي والمجال الفني والثقافي والأدبي والإعلامي والمجال العلمي والمجال الرياضي.

ومن المقرر تنفيذ مجموعة من الدورات التدريبية لتنمية الجانب الثقافي والإعلامي والأدبي، وصقل المهارات الشخصية للمشاركين، بالإضافة إلى الدورات التدريبية في مجالات الابتكار والبرمجة والذكاء الاصطناعي.

ويهدف البرنامج الصيفي لطلبة المدارس إلى استثمار أوقات الفراغ بما يعود بالنفع على الطلبة المشاركين، ورعاية الطلبة والاهتمام بهم وبأفكارهم، وتنمية المهارات المعرفية والعلمية والفكرية والفنية والإبداعية والحياتية، وغرس القيم الأخلاقية والاجتماعية، وتعزيز الهوية الوطنية وتعريف الطلبة بالمؤسسات والمرافق والوجهات السياحية في هذا الوطن، وتنمية روح المحافظة على مكتسبات الوطن المختلفة.

تعليق عبر الفيس بوك