إثراء مهارات 1576 طالبا ضمن "صيفي همم وقيم" بجنوب الباطنة

الرستاق- خالد السيابي

اختتمت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة البرنامج الصيفي 2024م لطلبة المدارس بعنوان "صيفي همم وقيم"، برعاية سعادة الشيخ الدكتور يحيى بن سليمان الندابي والي الرستاق، وبحضو ر خليفة  بن علي  الكلباني المدير العام المساعد لشؤون التعليم، وعدد من مديري  المؤسسات الحكومية ومديري  الدوائر ورؤساء الأقسام  والمهتمين.

وتضمن الحفل العديد من الفقرات، ثم تجول راعي الحفل والحضور في  المعرض الذي تضمن  نماذج من إنتاجات فعاليات وورش البرنامج  الفنية والعلمية والمشغولات اليدوية والحرفية ، وتم تكريم المدربين والمشاركين والمساهمين والداعمين للبرنامج الصيفي.

وأكدت آمنة بنت محمد البلوشية مديرة دائرة التوجيه المهني والإرشاد الطلابي بتعليمية المحافظة ورئيسة اللجنة المحلية للبرنامج، أن البرنامج الصيفي هذا العام والذي استمر لمدة ثلاثة أسابيع متتالية، شهد مشاركة 1576 طالبا وطالبة موزعين على 72 برنامجا تدريبيا في مجالات متنوعة كالمجال العلمي والمجال الفني والمجال الرياضي والمجال الثقافي والأدبي والمجال الكشفي والريادي إضافة إلى المجال الاجتماعي.

وأضافت: "في الأسبوع الأول من البرنامج تم تقديم 34 فعالية تدريبية بمشاركة 706 طالبا وطالبة، أما في الأسبوع الثاني فنفذت 27 فعالية شارك فيها 562 من الطلبة، كما تم تنفيذ 11 فعالية في الأسبوع الثالث، بمشاركة 308 من طلبة مدارس المحافظة".

وهدف البرنامج  إلى تنمية المهارات المعرفية والعلمية والفكرية والإبداعية والحياتية  للطلبة، وصقل شخصيتهم وغرس القيم  الأخلاقية والاجتماعية وتعزيز الهوية الوطنية واستثمار أوقات فراغهم.

وفي الختام كرم الشيخ الدكتور يحيى بن سليمان الندابي والي الرستاق  المشاركين والمساهمين والداعمين للمركز الصيفي هذا العام.
 

تعليق عبر الفيس بوك