ختام ناجح لفعاليات "صيفي همم وقيم" بالبريمي

البريمي- ناصر العبري

اختتمت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة البريمي فعاليات البرنامج الصيفي لطلبة المدارس 2024 "صيفي همم وقيم"، بمشاركة 240 طالبا وطالبة في 4 مراكز صيفية، اثنان منها في ولاية البريمي ومركز في ولاية محضة للإناث، وآخر في ولاية السنينة للذكور والإناث.

وتنوعت الفعاليات لتشمل المناشط العلمية والريادية والقيمية والرياضية والاجتماعية والتطوعية والفنية والمجالات الثقافية والأدبية والإعلامية، بالإضافة إلى التطبيقات العملية.

وقال عبد الرحمن بن جوهر الغيلاني رئيس مركز السلطان قابوس الصيفي: "حقق البرنامج هذا العام جميع الأهداف المرجوة منه، واتضح ذلك من الاهتمام والرغبة لدى الطلبة وأولياء أمورهم للمشاركة فيه، وأقترح زيادة فترة إقامة البرامج الصيفية، وكذلك زيادة أعداد المشاركين فيها وتوزيعهم حسب الفئة العمرية أو المرحلة الدراسية، وذلك بزيادة عدد المراكز".

وأوضح سيف بن سلطان العلوي مشارك بالمركز:  "أشكر تعليمية البريمي على إتاحة الفرصة لنا للمشاركة بالمراكز الصيفية لاستغلال الإجازة الصيفية بما يعود بالنفع علينا، إذ يساهم البرنامج في بناء شخصياتنا وتعزيز روح الانتماء والولاء لوطننا، وتعريفنا بالمؤسسات الحكومية والخاصة في محافظتنا".

وقالت نورة الكعبية، مشاركة بمركز محضة الصيفي: "ليست أول تجربة لي، وكل سنة تقدم المراكز الصيفية الأجمل وبحلة أفضل مع جملة من المهارات نكتسبها أو تضاف إلينا من الورش والفعاليات والزيارات الميدانية، وأقترح تكثيف الزيارات الميدانية للعام القادم".

وذكرت الغالية بن عبدالله اليحيائية: "اكتسبت من البرنامج العديد من المهارات منها توظيف الذكاء الاصطناعي، وصناعة الشموع والدمى والأساور، إضافة إلى الورش الخاصة بالسلامة المنزلية والمحاضرات التوعوية، وكان أجمل ما في البرنامج الصيفي تنوع الفعاليات الترفيهية والعلمية والثقافية وتعدد الزيارات الميدانية الهادفة، وأتمنى في الأعوام القادمة زيادة مدة البرنامج الصيفي".

تعليق عبر الفيس بوك