أكاديمية السلطان قابوس البحرية تواصل برنامجها الصيفي بتدريبات مبتكرة وأنشطة ميدانية في شمال الباطنة

 

السويق - خالد الخوالدي

تتواصل بأكاديمية السلطان قابوس البحرية الفعاليات والبرامج الصيفية، التي ينظمها مكتب محافظ شمال الباطنة، بالتعاون مع الأكاديمية، مستهدفاً عددا من طلبة ولاية السويق، خلال الفترة من 15 إلى 18 يوليو الحالي، وبمشاركة أكثر من 100 طالب وطالبة.

وزار فريق من اللجنة التنفيذية للمراكز الصيفية بمحافظة شمال الباطنة برئاسة الدكتور عبدالله بن سعيد البوسعيدي الأكاديمية وأطلعوا على البرامج والأنشطة المُقدمة بعدها سلم العقيد ركن بحري خميس بن علي بن سالم السليطني مساعد آمر أكاديمية السلطان قابوس البحرية للشؤون الأكاديمية شهادات المشاركة للدفعة الأولى من الطلبة المشاركين في البرنامج.

ويهدف البرنامج -الذي يستمر أربعة أيام- إلى تعريف المشاركين بالدور الحيوي الذي تقوم به الأكاديمية من خلال محاضرات تعريفية تسلط الضوء على أهمية الأكاديمية، ودورها في تدريب وتأهيل الكوادر البحرية، وتعريف المشاركين بنظام المحاكاة المتطور الذي يستخدم في التدريب على مكافحة الحرائق، مما يُساهم في تعزيز مهاراتهم وقدراتهم في التعامل مع المواقف الطارئة.

وتضمَّن البرنامج تقسيم المشاركين إلى مجموعتين؛ حيث خُصِّص اليومان الأول والثاني للطلبة الذكور، بينما سيكون اليومان الثالث والرابع للطالبات. وخلال البرنامج التدريبي، سيتعرف المشاركون على أنواع الأسلحة الخفيفة وأهمية التدريب عليها، بالإضافة إلى زيارات ميدانية إلى مركز الإبحار الشراعي الذي يتيح لهم فرصة تعلم مهارات الإبحار الأساسية.

كما يتضمَّن البرنامج زيارة إلى مدرسة تدريب الغوص ومكافحة الألغام، حيث سيحظى المشاركون بفرصة التعرف على تقنيات الغوص وكيفية التعامل مع الألغام البحرية. وسيتمكن المشاركون أيضًا من الاستمتاع بزيارة على متن إحدى سفن مشروع بحر عمان، مما يتيح لهم تجربة عملية ومباشرة للحياة البحرية.

وأعرب المشاركون عن سعادتهم بالمشاركة في البرنامج، مشيرين إلى أن الفعاليات المقدمة تمنحهم فرصة فريدة لاكتساب مهارات جديدة وتعزز من وعيهم بالدور الحيوي الذي تقوم به القوات البحرية في حماية الوطن، كما تم تنظيم برنامج رياضي للمشاركين حيث تمتعوا بأنشطة رياضية متنوعة تهدف إلى تعزيز اللياقة البدنية والتعاون الجماعي.

تعليق عبر الفيس بوك