محافظ شمال الباطنة يبحث مع مشايخ شناص عددا من المشاريع التنموية

 

شناص- خالد الخوالدي

عقد سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة، لقاءً مع مشايخ ورشداء وأعيان ولاية شناص، بحضور سعادة الشيخ عبدالله بن سالم الحجري والي شناص، وعدد من المسؤولين بمختلف القطاعات؛ وذلك لمناقشة المشاريع التنموية والاحتياجات المحلية للولاية.

وأكد سعادة محافظ شمال الباطنة- في كلمته- أهمية اللقاءات التي تعزز من جسور التواصل بين المسؤولين والمواطنين، مشيرا إلى ضرورة التواصل مع جميع فئات المجتمع، وإشراكهم في الخطط والمشاريع، والاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم وتطلعاتهم، إذ إن مثل هذه اللقاءات تسهم في تعزيز الشراكة بين الحكومة والمجتمع، وتساعد في تمكين المواطنين من المشاركة الفعالة في صنع القرارات التي تحقق تطلعاتهم المستقبلية. كما أشاد سعادته بدور ميناء شناص كمحرك اقتصادي هام يدعم الاقتصاد المحلي ويعزز من مكانة الولاية كمركز تجاري وصناعي.

وخلال اللقاء، قدم سعادة الشيخ عبدالله بن سالم الحجري والي شناص، كلمة ترحيبية أشار فيها إلى أن هذا اللقاء يأتي في إطار الجهود المستمرة لتعزيز التشاور بين الحكومة والمجتمع المحلي، مما يسهم في اتخاذ قرارات مستنيرة تلبي تطلعات المجتمع وتحقق التنمية المستدامة في الولاية.

وقدم المهندس محمد بن قاسم الشيزاوي رئيس قسم ضبط الجودة بدائرة التخطيط والاستثمار، عرضًا مفصلًا حول الخطة التنموية لمحافظة شمال الباطنة، وتطرق إلى المزايا النسبية التي تتمتع بها ولاية شناص، والتكثيف السكاني والتوسع العمراني الذي يشهد نمواً ملحوظا، موحضا أن هذه المزايا تجعل من شناص وجهة جاذبة للاستثمارات في مختلف القطاعات.

وتضمن اللقاء استعراض عدد من المشاريع التنموية المهمة في ولاية شناص، ومنها ميناء شناص، ومشروع استكمال المرحلة الأولى من طريق الباطنة الساحلي، وفتح الحركة المرورية لوصلة شناص بالطريق السريع، إضافة لمشروع وصلات طرق لربط أربع قرى بولاية شناص بطريق الباطنة السريع، واستعرض اللقاء أيضا مشاريع تصميم ورصف الطرق الداخلية، ومشروع الواجهة البحرية لولاية شناص، ومشروع تطوير المتنزه البحري، كما تم تسليط الضوء على المشاريع البلدية التي تم الانتهاء منها مثل مشروع توريد وتركيب استراحات سائقي سيارات الأجرة، مشروع تصريف مياه الأمطار، مشروع تطوير حديقة شناص (المرحلة الأولى)، ومشروع صيانة الطرق الداخلية الذي تم فيه طرح المناقصة.

تعليق عبر الفيس بوك