بالصور.. افتتاح عدد من فعاليات موسم خريف ظفار

صلالة -  العُمانية
تفتتح بلدية ظفار حزمة جديدة من فعالياتها الترفيهية والسياحية في موقعي "أتين سكوير" و "عودة الماضي" لاستقبال الزوار ضمن فعاليات موسم خريف ظفار 2024م التي تنظمها البلدية في عدة مواقع لإتاحة الفرصة أمام المواطنين والمقيمين والزوار لخوض تجارب جديدة مليئة بالإثارة والتشويق.

وقال عمار بن عوبد غواص مدير دائرة الفعاليات والتوعية ببلدية ظفار لوكالة الأنباء العُمانية إنّ فعالية "أتين سكوير" بدأت باستقبال الزوار للعديد من الألعاب الجديدة كُليًا والمختلفة عن السنوات الماضية، إضافة إلى مسرح رقمي مُّزوّد بأحدث التقنيات الذي يقام عليه العديد من العروض العالمية، منها عروض الإضاءة والإبهار وأخرى للنوافير الليزرية، وعروض طائرات دون طيار "الدرون"، ناهيك عن حديقة الخريف التي تضم مختلف أنواع الزهور.

وبيّن أن ميدان التحدي في "أتين سكوير" يحتوي على مجموعة من الألعاب الحركية والرياضية الشيقة والممتعة التي تستهدف فئة الشباب والأطفال والعوائل، وتُعد من الفعاليات الجاذبة والمميزة لهذا الموسم.

وحول موقع "عودة الماضي" الجديد، أشار مدير دائرة الفعاليات والتوعية ببلدية ظفار إلى أن فعالياته ستنطلق غدًا الخميس، وستقام لأول مرة في منطقة السعادة بصلالة بعد استحداث أنشطة تشمل تجسيد الحياة التراثية ومحاكاة البيئات المحلية في محافظة ظفار مع إضافة بيئات من مختلف محافظات سلطنة عُمان، تتضمن الفنون التقليدية والأسواق التراثية ومنتجات متنوعة للحرفيين والحرفيات.

ووضّح بأن موقع "عودة الماضي" يعكس الإرث الحضاري والثقافي لسلطنة عُمان من خلال إقامة ميدان للفنون والفعاليات والأسواق التراثية المتنوعة مع عروض وفنون حية تُجسد الثقافة العُمانية مؤكدًا على أهمية الفعالية كونها تُسهم في إبراز الهوية الوطنية وجذب السياح وتعريفهم بالثقافة العُمانية.

وبيّن مدير دائرة الفعاليات والتوعية ببلدية ظفار أن فعاليات حديقة عوقد "كيدي تايم" بصلالة خصصت لفئة الأطفال، وقد بدأت فعالياتها منذ الأول من يوليو الجاري موضحًا بأنها تضم قرى عالمية ترفيهية ومنطقة مخصصة للألعاب التفاعلية "VR"، ومجسمات مضيئة، ومطاعم ومقاهٍ متنوعة.

الجدير بالذكر أن أنشطة وفعاليات موسم خريف ظفار لهذا العام بدأت مبكرًا عبر افتتاح الفعاليات بشكل تدريجي منذ 21 يونيو وتستمر لغاية 21 سبتمبر القادم، وتتوزّع على عدة مواقع قائمة وأخرى جديدة تحت شعار "ظفار بلا صيف".

ويتضمن موسم خريف ظفار لعام 2024م فعاليات ترفيهية وسياحية ورياضية وثقافية متنوعة من بينها موقع "ثرو داون" بحديقة صلالة لرياضات التحدي والنشاط البدني، وموقعي "آب تاون" الترفيهية، و"أتين سكوير" بسهل أتين، وموقع "كيدي تايم" لفئة الطفل بحديقة عوقد، إلى جانب الفعاليات المقبلة في موقع "عودة الماضي" بمنطقة السعادة بصلالة، ومهرجان ظفار الدولي للمسرح، وطواف صلالة الدولي للدراجات الهوائية، وبطولة ظفار الدولية " دراج ريس" بالإضافة إلى مسابقة خريف ظفار للرماية بالأسلحة التقليدية والفعاليات المصاحبة للجمعية العُمانية للسيارات.

كما يتضمن موسم الخريف إقامة العديد من المعارض التخصصية والندوات والمؤتمرات وحلقات العمل والفعاليات المصاحبة التي تتوزع في عدة ولايات منها طاقة ومرباط وثمريت، ومن المتوقع أن يشهد هذا العام زيادة في عدد زوار الموسم مقارنة بالأعوام السابقة.

4.jpg
3.jpg
2.jpg
1.jpg
 

تعليق عبر الفيس بوك