ورشة حول حصر وتوثيق العمليات من أجل الرقمنة بالبريمي

 

 

البريمي - ناصر العبري

نفَّذ فريق إدارة التغيير وفريق إدارة المشاريع والمبادرات الرقمية بفريق برنامج التحول الرقمي بمحافظة البريمي، صباح أمس، ورش عمل بعنوان "حصر وتوثيق وتصنيف الخدمات والعمليات" في منتجع السلام جراند بولاية البريمي، وتستهدف الورشة موظفي محافظة البريمي وتقسيماتها وتستمر لمدة 4 أيام، بهدف حصر وتصنيف وتوثيق الخدمات لكي يتم رقمنتها وأتمتتها وتكثيف الجهود المبذولة في مجال التحول الرقمي بالمحافظة.

واستعرض فريق إدارة المشاريع والمبادرات الرقمية بفريق برنامج التحول الرقمي بمحافظة البريمي خطة المحافظة في هذا المجال، إضافة لكيفية تحسين وتبسيط الخدمات التي تقدمها كافة تقسيمات المحافظة للمستفيدين ورقمنتها.

وقال المهندس طارق بن حسن المعمري رئيس فريق التحول الرقمي بمحافظة البريمي: تهدف الورش إلى نشر ثقافة التحول الرقمي بين الموظفين، وتمكين المؤسسة من تبني وتطبيق منهجيات وأدوات لتحليل الأعمال، وتحسين الخدمات الإلكترونية، ومشاركة القطاعات، وضمان توفر معلومات واضحة ودقيقة حول الخدمات المقدمة بما في ذلك الاشتراطات والوثائق المطلوبة والرسوم للخدمات إن وجدت. وأضاف: إن إعداد هذه المخططات توضح سير العمل الحالي، مشيراً إلى أهمية تحديد نقاط القوة والضعف وفرص تحسين الإجراءات وتبسيطها، ووضع تصور للإجراءات المستقبلية المحسنة، وتوثيق جميع المراحل المختلفة لتقديم الخدمات.

كما أكد الشيخ الدكتور هلال بن سعود الحاتمي نائب والي محضة بنيابة الروضة رئيس فريق إدارة التغيير بمحافظة البريمي، تهدف الورش إلى تحسين تجربة المواطنين في الحصول على الخدمات وزيادة رضاهم، وتحسين وتطوير بيئة العمل والعمليات الداخلية والخارجية، إضافة لعمل مخططات واضحة للوضع الحالي والمستقبلي للإجراءات المتعلقة بالخدمات.

تعليق عبر الفيس بوك