8 عمانيات يشاركن بمخيم "مرشدات خارقات" في تونس

 

مسقط- الرؤية

اختتمت فعاليات مخيم الجامبوري الدولي لطلائع المرشدات، تحت شعار "مرشدات خارقات"، والذي استضافته جمهورية تونس خلال الفترة من 8 إلى 14 يوليو الجاري، بالمركز الدولي للتدريب والتخييم  ببرج السدرية، وذلك بمشاركة قائدتين و6 مرشدات من سلطنة عمان.

وهدف المخيم إلى إعداد المرشدات وتمكينهن ليكن قادرات على تحمل المسؤولية، وتعزيز التعليم والتنمية الشخصية للمرشدات من خلال برنامج ثري، وتوفير الفرص لتطوير المعارف والمهارات والسلوكيات للمرشدات وإعدادهن لتحمل المسؤولية.

كما هدف المخيم إلى التعرف على أهداف التنمية المستدامة وترسيخ مبدأ العمل الجماعي، والتعرف على أسباب التغيرات المناخية وتأثيرها وتهديدها على البيئة، والعمل على إيجاد الحلول لها، وتكوين الصداقات بين المرشدات والتعرف على ثقافات الدول المشاركة.

وقالت القائدة تهاني بنت حمود المسكرية قائدة الوفد: "تعد هذه المشاركة للوفد العماني من المشاركات البارزة والمهمة، التي لها دور كبير في تعزيز أواصر التواصل العربي وتقوية الصداقة والأخوة العربية، وغرس قيمة تحمل المسؤولية لدى المرشدات في جميع مراحل حياتهن".

وأضافت: "خلال المخيم، كان الدور الكبير يقع على عاتق المرشدات ويقتصر دورالقائدات على الإشراف والمتابعة لإنجاز الأعمال المطلوبة من المرشدات، وأيضا تميز المخيم بتنوع البرنامج لتنمية المهارات والمعارف المختلفة".

وتابعت قائلة: "تمكن الوفد العماني المشارك من إبراز مهارته في أرض المخيم، وذلك من خلال المشاركة في مختلف الأنشطة والفعاليات، لاكتساب المزيد من المهارات والمعارف وتكوين صداقات متنوعة مع المرشدات المشاركات من ولايات تونس المختلفة، ومع المرشدات من الدول الأخرى".

تعليق عبر الفيس بوك