محاضرة توعوية حول إدارة المخلفات الصلبة بجنوب الشرقية

 

الرؤية- ناصر العبري

نظمت إدارة البيئة بمحافظة جنوب الشرقية محاضرة توعوية حول القرار الوزاري رقم 17 / 93 حول إدارة المخلفات الصلبة غير الخطرة، قدمتها شمسة بنت سعيد المشرفية أخصائية النظم البيئية.

وتأتي هذه المحاضرة في إطار الجهود المبذولة لتعزيز الثقافة والوعي القانوني لدى موظفي إدارة البيئة بالمحافظة، حيث تناولت المحاضرة العديد من المحاور المتعلقة بإدارة المخلفات وإعادة التدوير.

وخلال المحاضرة، تحدثت المشرفية عن بنود القرار الوزاري رقم 17 / 93، مسلطة الضوء على أهمية اتباع اللوائح المنظمة لإدارة المخلفات الصلبة غير الخطرة لضمان بيئة نظيفة ومستدامة، وأهمية إعادة التدوير والفوائد البيئية والاقتصادية لإعادة التدوير مثل حفظ الموارد الطبيعية عن طريق تقليل استهلاك المواد الخام وتوفير الطاقة من خلال استخدام طاقة أقل في عمليات التصنيع وتقليل التلوث من خلال خفض الانبعاثات والملوثات الناتجة عن التصنيع وتقليل كمية المخلفات و تقليل حجم المخلفات المرسلة إلى المكبات.

واختتمت المحاضرة بشرح خطوات إعادة تدوير المخلفات الورقية والكرتونية، والتي تشمل جمع النفايات الورقية والكرتونية من مصادرها المختلفة، وفصل المخلفات بناءً على نوعيتها لإعادة التدوير الأمثل، وإعادة التصنيع عن طريق تحويل المخلفات إلى منتجات جديدة قابلة للاستخدام.

تعليق عبر الفيس بوك