المحروقية تفتتح "مركز الابتكار وريادة الأعمال والاستدامة" بالكلية الحديثة للتجارة والعلوم

مسقط- العُمانية

افتتحت الكلية الحديثة للتجارة والعلوم ببوشر، أمس، مركز الابتكار وريادة الأعمال ومركز الاستدامة، تحت رعاية معالي الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

وأكّد الدكتور صلاح بن صومار الزدجالي المدير العام للبرامج وبناء القدرات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، أنّ الوزارة تُشجع وتدعم مؤسسات التعليم العالي بوجود مراكز الابتكار التي ستُسهم في تقديم حزم الخدمات الرئيسة المتمثلة في حاضنات ومسرعات الأعمال وتقديم خدمات أخرى متعلقة بحقوق الملكية الفكرية وكيفية تسجيلها، ونقل وتوطين تكنولوجيا في هذه المراكز وإنشاء مجموعة من مختبرات النمذجة للوصول إلى إنشاء شركات ناشئة مبنية على الابتكار تسهم وتدعم وتعزز الاقتصاد الوطني.

من جانبه، أشار الدكتور موسى بن عبدالله الكندي عميد الكلية الحديثة للتجارة والعلوم، إلى الجهود المستمرة لتطوير مركز الابتكار وريادة الأعمال والارتقاء بخدماته ومرافقه لتشمل الاحتضان والتسريع للمشروعات الناشئة لكل من الطلاب وغيرهم من المستفيدين من خارج الكلية، وتوفير المرافق اللازمة الأساسية لإنجاح هذه الشركات الناشئة.

وشهد الحفل تسليم شهادة حصول الكلية الحديثة للتجارة والعلوم على تصنيف 5 نجوم من قِبل مؤسسة "كيو إس" لتصنيف الجامعات العالمية، نظير تميزها في عدد من مؤشرات الأداء، ممثلة بالتقدم الأكاديمي والتسهيلات المقدمة والشمولية وجودة التعليم والمسؤولية الاجتماعية ومرونة التوظيف وماجيستير إدارة الأعمال، وقد تسلّمها الدكتور منير بن محمد المسكري الرئيس التنفيذي للكلية من قِبل المدير الإقليمي لمؤسسة كيو إس.

وتجوّلت معالي الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار راعية المناسبة، في مركز الابتكار وريادة الأعمال ومركز الاستدامة واستمتعت لشرح وافٍ عنهما.

تعليق عبر الفيس بوك