تعاون بين جامعة السلطان قابوس وجامعة موسكو الحكومية لتعزيز التعاون البحثي والعلمي

مسقط - الرؤية

في إطار التعاون بين جامعة السلطان قابوس وجامعة موسكو الحكومية في روسيا الاتحادية، وقَّعت الجامعتان، أمس الأربعاء، رسالة تعاون في مجال التبادل الطلابي، وتعزيز التعاون البحثي والتعليمي والعلمي والثقافي.

وقَّع رسالة التعاون من الجانب العُماني صاحبة السُّمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد مساعد رئيس جامعة السلطان قابوس للتعاون الدولي، وبحضور سعادة جمال بن حسن الموسوي الأمين العام للمتحف الوطني، وسعادة حمود بن سالم آل تويه سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى روسيا الاتحادية، والسفير عبدالله بن حمد الريامي رئيس دائرة التعاون الثقافي بوزارة الخارجية، ومحمود بن عبدالله الكندي مدير مكتب التعاون الدولي بجامعة السلطان قابوس. فيما وقعها من الجانب الروسي الدكتور فيكتور أنتونوفيتش سادوفنيتشي رئيس جامعة موسكو الحكومية.

وتشمل رسالة التعاون: تعزيز التعاون البحثي والتعليمي من خلال تبادل الأساتذة والباحثين، إضافة لإقامة البحوث المشتركة، والتبادل الطلابي لطلبة الدراسات الجامعية وطلبة الدراسات العليا، كما تتضمن التنظيم والمشاركة في محاضرات واجتماعات وندوات ومؤتمرات مشتركة لتعزيز التبادل الأكاديمي والعلمي، وكذلك تبادل المواد التعليمية والعلمية والمنشورات والمعلومات الأخرى لتعزيز التعاون الأكاديمي، واستكشاف فرص التعاون في مجالات أخرى يمكن أن تعزز التعاون العلمي والثقافي بين المؤسسات. كما تضمنت رسالة التعاون تنفيذ مبادرات تهدف لبناء القدرات وتعزيز المهارات والكفاءات في مجالات محددة. ويأتي ذلك في إطار تعزيز خطط الجامعة في التعاون الدولي وبحث سبل تعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

تعليق عبر الفيس بوك