"نماء" تُدشن وحدة متنقلة لرصد جودة الهواء

مسقط- الرؤية

دشنت نماء لخدمات المياه الوحدة المتنقلة لرصد جودة الهواء المحيط، والتي ستسهم في دعم العمليات التشغيلية للشركة، ومدى امتثالها للمعايير والمتطلبات البيئية.

وتأتي هذه الخطوة ضمن المستهدفات الاستراتيجية البيئية المستدامة للشركة، إذ تم تدشين الوحدة برعاية سعادة الدكتور عبدالله بن علي العمري رئيس هيئة البيئة، وبحضور قيس بن سعود الزكواني الرئيس التنفيذي للشركة.

وقال المهندس أحمد بن راشد الخميسي مدير عام الجودة والمختبرات والبيئة في نماء لخدمات المياه، إن هذا التدشين يأتي في سياق جهود الشركة الرامية إلى تعزيز نظام الرصد البيئي من خلال قياس الانبعاثات والغازات التي من الممكن أن تنبعث من مواقع عمل الشركة وضمان بأن تكون في مستوى المواصفات والمعايير المحلية والعالمية المتبعة في هذا المجال.

وأضاف أنَّ الشركة تعتبر الحفاظ على البيئة وصون الكوكب من أولوياتها وسمة أساسية في أعمالها اليومية واستراتيجيتها البيئية المستدامة، كما أن هذه المحطة المتنقلة تأتي كإحدى الأدوات الجديدة المُساعدة في مجال رصد جودة الهواء المحيط ضمن مواقع الشركة والمناطق المحيطة بها، وهي مجهزة بوحدة متكاملة بها أحدث التقنيات والأجهزة المستخدمة في مجال الرصد البيئي، حيثُ تشتمل على أجهزة استشعار تعمل على تحليل عينات الهواء الذي يدخل المحطة والحصول على قراءات لحظية، وتحليل نتائج الملوثات- إن وجدت- في هذه العينات، كما تقوم المحطة بقياس عوامل الطقس والتي تشمل الرطوبة النسبية وسرعة الرياح واتجاهها وذلك لمعرفة مصدر كمية الملوثات ونطاق انتشارها.

وتقوم المحطة بتحليل البيانات بشكل مستمر وإرسالها إلى مركز مراقبة مركزي، والذي يمكن العاملين في مرافق الشركة من الحصول على قراءات لحظية لمستويات الانبعاثات التي ترصدها المحطة مما يمكنهم من سرعة اتخاذ الإجراءات التصحيحية اللازمة إن تطلب ذلك.

تعليق عبر الفيس بوك