بدء حملة استزراع 10 آلاف شجرة برية في ظفار

 

 

صلالة - العُمانية

بدأت المديرية العامة للبيئة بمحافظة ظفار، أمس، تنفيذ حملة استزراع 10 آلاف شجرة بريّة بالتعاون مع بلدية ظفار وعدد من مؤسسات القطاع العام والخاص والمدني، ضمن مشروع زراعة وتوزيع 60 ألف شجرة بريّة لهذا العام.

وقال حاتم بن سالم المهري رئيس قسم المحميات الطبيعية بالمديرية: إنَّ الحملة ستتضمن اليوم استزراع "500" شجرة لبان في مسوّر حديقة أشجار اللبان بمنطقة مودام في ريسوت بولاية صلالة إلى جانب استزراع "9500" شجرة برية في الفترة المقبلة بمسوّرات الحزام الأخضر بولاية رخيوت منها أشجار "التين البري" و"المشط العربي" و"الصبّار" و"السدر". وأضاف: إن الحملة جاءت تزامنًا مع الخطط والبرامج المعتمدة من قِبل هيئة البيئة لهذا العام للحفاظ على النباتات المحلية وصون الموارد الطبيعية وزيادة الغطاء النباتي في المناطق الطبيعية والرعوية في محافظة ظفار واستدامتها بالتزامن مع المبادرة الوطنية لزراعة 10 ملايين شجرة.

وتزخر محافظة ظفار تزخر بتنوع النباتات الطبيعية التي تقدّر بـ750 نوعًا من النباتات البريّة تغطي قمم الجبال وتنتشر في بطون الأودية والسهول، حيث تعمل هيئة البيئة على اتخاذ عدد من التدابير لحماية وإكثار النباتات البريّة بالمحافظة عن طريق مشاتل الأشجار، وعمليات الاستزراع المحمية إلى جانب غرس ونثر البذور في المناطق البرية، وتقليم وحماية الأشجار المعمّرة.

تعليق عبر الفيس بوك