دليل ميشلان دبي لعام 2024 يعزز مكانة الإمارة كوجهة سياحية شهيرة بفنون الطهي

◄ الإعلان عن الإصدار الثالث من دليل ميشلان دبي خلال حفل أقيم في فندق "ون آند أونلي ون زعبيل".

◄ مطعم "رو أون 45" يصبح رابع مطعم في دبي يحصل على نجمتي ميشلان.

◄ تتضمن المجموعة المختارة لعام 2024 أربعة مطاعم جديدة تحمل نجمة ميشلان وستة تحصد جائزة "بيب جورماند" لأول مرة.

◄ تضم المجموعة 106 من المطاعم التي تقدم 35 نوعًا من المأكولات، بمعدل زيادة قدره 17.8% عن عام 2023.

دبي - خاص

كشف دليل ميشلان دبي عن الإصدار السنوي الثالث له خلال حفل فاخر أقيم في فندق "وان آند أونلي ون زعبيل" الذي افتتح مؤخرًا. وكان من أبرز الأحداث حصول مطعم "رو أون 45" على نجمتي ميشلان ليصبح رابع مطعم في دبي يحظى بهذا التصنيف المرموق.

يضم دليل ميشلان دبي المرموق لعام 2024 مجموعة من 106 مطعم، وهو ما يمثل قفزة بنسبة 53.6% منذ إطلاق الدليل في عام 2022 والذي شمل 69 مطعمًا. مما لا شك فيه أن تزايد عدد المطاعم في إصدار هذا العام باختيار مفتشي ميشلان، والذي يزيد عن الـ90 مطعمًا المدرجة عام 2023، يشير إلى مشهد الضيافة المتنامي ومدى ثرائه وتنوعه في دبي.

يمنح إصدار عام 2024 من الدليل نجمتي ميشلان لأربعة مطاعم، ونجمة ميشلان لـ15 مطعمًا، أربعة منها حديثة التكريم. وتحتضن دبي الآن أيضًا 18 مطعمًا حاصلة على "بيب جورماند" وثلاثة مطاعم حاصلة على نجمة ميشلان الخضراء. (يمكنكم الاطلاع على القائمة الكاملة للمطاعم أدناه).

حقق مطعم "رو أون 45" الذي تأسس على يد الشيف البريطاني الشهير "جيسون أثيرتون"، نجاحًا كبيرًا بالانضمام إلى الدليل مؤخرًا، حاملًا نجمتي ميشلان، فهو إضافة متميزة لقائمة مطاعم دبي المرموقة التي تحمل نجمتي ميشلان، وتشمل "إل ريستوراتي - نيكو روميتو"، "ستاي باي يانيك ألينو"، "تريسند ستوديو".

شهد مطعم "أورفلي بروز" الذي يُدار من قِبل ثلاثة أشقاء سوريين، تطورًا كبيرًا ليحصل على نجمة ميشلان، كما حصد سابقًا جائزة "بيب جورماند". انضم إليه ثلاثة مطاعم جديدة حاصلة على نجمة ميشلان، وهي "لا دام دو بيك" الذي يدار من قِبل الطاهية الشهيرة "آن- صوفي بيك"، و"سموكد روم" الذي يدار من قِبل الطاهي "داني جارسيا"، و"ساجتسو باي تيتسويا" تحت قيادة الطاهي الموهوب "تيتسويا واكودا".

ومن الجدير بالذكر أن جميع المطاعم الحائزة على نجمة ميشلان في اختيارات عام 2023 مازالت تحتفظ بامتيازها لهذا العام.

35 نوعًا من أشهى المأكولات المتوفرة من خلال 106 مطعم متميز، يقدم أرقى تجارب تناول الطعام في جميع أنحاء المدينة، مما يرسخ مشهد دبي المزدهر بفنون الطهي.

صرح "عصام كاظم"، الرئيس التنفيذي لدائرة الاقتصاد والسياحة بدبي (DCTCM) قائلًا: "نحتفل بفخر بالنسخة الثالثة من دليل ميشلان دبي، مستعرضين رحلتنا منذ ظهوره لأول مرة في عام 2022، إلى الاحتفال بالقائمة الموسعة للمجموعة المختارة هذا العام. ونتقدم بالتهنئة لجميع المطاعم المعترف بها، وكذلك أصحاب المطاعم والطهاة والمواهب الأخرى المشاركة. يظل مشهد فنون الطهي في دبي يمثل إحدى الركائز الأساسية التي تجعل المدينة من أكثر المدن الملاءمة للمعيشة والزيارة والعمل، مع مختلف عروض المأكولات المذهلة التي تلبي جميع الأذواق والميزانيات لزوار المدينة وسكانها الكرام".

وصرح "غويندال بولينيك" المدير الدولي لدليل ميشلان قائلًا: "تُعرف دبي الآن بأنها وجهة مميزة للمأكولات العالمية، ويستمر تطورها المذهل عامًا بعد عام. فجاذبيتها لا تقتصر فقط على المسافرين الدوليين أو الذواقين المحليين؛ بل يجذب مشهد الطهي المفعم بمختلف ألوان الطعام الطهاة وأصحاب المطاعم الموهوبين من جميع أنحاء العالم، وكل المتحمسين لترك بصمتهم الخاصة بداخل المدينة. ومع توافر العديد من مختلف المأكولات والمطاعم، فإن دبي لديها كل ما يناسب الجميع".

تشتهر دبي بأنها عاصمة لفنون الطهي، وتستضيف مجموعة متنوعة تضم أكثر من 13000 مطعم كبير وصغير في جميع أنحاء المدينة، بدءًا من مطاعم الشارع إلى الكنوز المخفية والمطاعم الراقية؛ إذ إنها تلبي احتياجات نحو 200 جنسية تسكن بالمدينة. ويصنفها التقرير السنوي الأخير لقطاع المأكولات والمطاعم في دبي في المرتبة الثانية من حيث كثافة المطاعم على مستوى العالم، بالإضافة إلى كونها من بين أفضل 10 مدن للذواقة وعشاق الطعام.

يتجلى تطور الإمارة كمركز عالمي معترف به للمأكولات، من خلال مجموعة متنوعة من الجوائز والإشادات والمبادرات، بما في ذلك حصولها على لقب الوجهة العالمية رقم 1 للعام الثالث على التوالي في جوائز اختيار المسافرين من "تريب أدفايزر" لعام 2024، واستضافة مهرجان دبي السنوي للمأكولات، الذي احتفل بنسخته الـ11 هذا العام.

بصفته أقدم وأشهر دليل للمطاعم عالميًا، يقوم دليل ميشلان بتقييم المطاعم بشكل سري منذ نشأته في القرن العشرين من خلال نظام النجوم الثلاثية، بالإضافة إلى جائزة "بيب جورماند" التي تُمنح للمطاعم التي تقدم مأكولات عالية الجودة بأسعار مناسبة. ولقد شهد عام 2020 منح أول نجمة ميشلان الخضراء، بهدف تكريم المطاعم التي تتصدر تلك الصناعة فيما يتعلق بممارساتها المستدامة.

يستمر نمو مشهد المأكولات وفنون الطهي الفريد من نوعه في الإمارة، ويعكس النجاح الذي حققه قطاع السياحة في عام 2023 وحده؛ إذ استقبلت دبي رقمًا قياسيًا بلغ 17.15 مليون زائر دولي، بزيادة قدرها 19.4% سنويًا. وهذا العام، فيما بين شهري يناير ومايو، أقام 8.12 مليون زائر في دبي، بواقع زيادة قدرها 10% عن الفترة نفسها في عام 2023.

دليل ميشلان دبي 2024

المطاعم الحائزة على نجمتين

إل ريستوراتي - نيكو روميتو

رو أون 45 (جديد)

ستاي باي يانيك ألينو

تريسند استوديو

المطاعم الحائزة على نجمة واحدة

11 وودفاير

المنتهى

أرماني ريستورانتي

أفاتارا

دينر باي هيستون بلومنتال

هاكسان

هوسيكي

لا دام دو بيك دبي (جديد)

مون رايز

أورفلي بروز (جديد)

أوسيانو

ساجتسو باي تيتسويا (جديد)

سموكد روم (جديد)

تاسكا باي خوسيه أفاليش

تورنو سوبيتو

نجمة ميشلان الخضراء

بوكا

لوى

تايبل

بيب جورماند

21 جرامز

3 فلس

أمارا

مطعم الخيمة التراثي

بيت مريم

بيرنجاك (جديد)

ديو جاستروبار (جديد)

جولدفيش

هو لي كو (جديد)

ابن البحر

إنديا باي فينيت

كينويا

كونجيكي هوتوتوجيسو (جديد)

ريف جابانيز كوشياكي - دار الوصل

ريف جابانيز كوشياكي – دبي هيلز (جديد)

ريفلري (جديد)

شابيستان

تايبل

جوائز ميشلان الخاصة 2024

جائزة الشيف الشاب: "جيسوس لوباتو سوارز"، رئيس الطهاة لدى "سموكد روم".

جائزة الساقي المحترف: "مايكل مبوفو"، من مطعم "سيليبريتيز باي ماورو كولاغريكو".

جائزة الضيافة: مطعم "دوانجدي باي بو.لان".

الافتتاح الجديد لهذا العام: مطعم" ذا غيلد".

 

لمزيد من التفاصيل حول هذه المطاعم والمطاعم الأخرى المدرجة في دليل ميشلان دبي 2024، يرجى زيارة: guide.michelin.com

 

تعليق عبر الفيس بوك