انطلاق فعاليات معسكر ريادة الأعمال لطلبة الجامعات بالداخلية

 

 

نزوى - العُمانية

انطلقتْ، أمس، بولاية نزوى فعاليات معسكر ريادة الأعمال لطلبة الكليات والجامعات بمحافظة الداخلية الذي تنظمه إدارة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالمحافظة بالتعاون مع جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بنزوى، ويستمر 7 أيام.

وقال عيسى بن صالح الصبيحي مدير إدارة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة الداخلية: إنّ تنفيذ المعسكر في المحافظة يأتي ضمن حرص هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على تمكين وتعزيز قدرات طلبة الكليات والجامعات في مجالات ريادة الأعمال المختلفة، وأضاف، أن فعاليات وبرامج المعسكر ستتضمن إقامة ورش تدريبية وجلسات تفاعلية بين المشاركين لإيجاد مشروعات ابتكارية باستخدام التقنيات الحديثة.

من جانبها، أوضحت فاطمة بنت سعيد الغافرية رئيسة قسم الشراكة ورياده الأعمال بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بنزوى أنَّ المعسكر يهدف إلى نشر ثقافة ريادة الأعمال وتعزيز قدرات ومهارات الطلبة الإبداعية والابتكارية والرياضيه مبينةً أن عدد المشاركين في المعسكر بلغ 120 من طلبة الجامعات والكليات بالمحافظة.

واشتمل برنامج الافتتاح على تقديم نماذج ناجحة من تجارب رواد الأعمال، وعرض مرئي في مجال ريادة الأعمال. ويتضمن المعسكر محاور عدة، منها: مدخل إلى ريادة الأعمال والمهارات الابتكارية والقيادية وطرق توليد الأفكار الإبداعية إلى جانب مهارات الاقناع والتفاوض والتخطيط للمشروعات الريادية بالإضافة إلى تنفيذ برنامج جاهزية رائد العمل لقرابة "35" من رواد الأعمال بالمحافظة.

تعليق عبر الفيس بوك