ضمن فعاليات "رُمانة 2024" لتقديم تجارب سياحية متنوعة

اتفاقية شراكة واستثمار لتعزيز مكانة الجبل الأخضر كوجهة سياحية وثقافية وزراعية رائدة

 

 

 

◄ الاتفاقية تتطلع لتعزيز المحتوى المحلي وجذب المزيد من السياح للولاية

◄ ورش عمل موجهة للأطفال والشباب لتعميق ارتباطهم بالزراعة وأهميتها

 

الجبل الأخضر - الرؤية

تتواصل فعاليات النسخة الثانية من فعالية "رُمَّانة" في ولاية الجبل الأخضر، باكورة مبادرات ومشاريع السياحة الزراعية في الجبل الأخضر، والتي تقدم تجارب نوعية؛ حيث تهدف إلى نشر ثقافة ومفهوم السياحة الزراعية الصديقة للبيئة، وتقديم تجارب فريدة جديدة لاستقطاب السياح والإسهام في تعزيز المحتوى المحلي.

ويأتي تنظيم الفعالية بالتعاون بين شركة "تيبي" وشركة تطوير السياحة الزراعية "جنائن" -والتي تأُسست بالشراكة بين الشركة العُمانية للتنمية السياحية (مجموعة عُمران)، والشركة العُمانية للاستثمار الغذائي القابضة "نتاج"- وبشراكة إستراتيجية مع وزارة التراث والسياحة، ووزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، ووزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار.

وضمن الفعاليات، أبرمت شركة جنائن اتفاقية شراكة واستثمار مع شركة "تيبي" لتطوير وإدارة وتشغيل مزارعها في ولاية الجبل الأخضر، تقوم بموجبها بتسويق مزارع "جنائن" بالجبل زراعياً وسياحياً، إضافة إلى تعزيز التجارب السياحية لزوار الجبل الأخضر في مختلف المواسم وعلى مدار العام، الأمر الذي يسهم في تعزيز المحتوى المحلي وجذب المزيد من السياح للولاية. كما تتضمن الاتفاقية إقامة ورش عمل موجهة للأطفال والشباب؛ لنقل المعارف والخبرات الزراعية وتعزيز ارتباطهم بالزراعة وأهميتها.

وقال د. هاشل بن عبيد المحروقي الرئيس التنفيذي لمجموعة عُمران ورئيس مجلس المديرين بشركة جنائن: يأتي تنظيم النسخة الثانية من فعالية رُمّانة في إطار المساعي الحثيثة لإثراء السياحة الزراعية في سلطنة عُمان، بما يسهم في إيجاد تجارب ومنتجات سياحية متنوعة. كما جاء ذلك مواصلةً للنجاح الباهر الذي شهدته الفعالية العام الماضي؛ الأمر الذي يُجسد تفرد سلطنة عُمان بتقديم تجارب سياحية أصيلة ومتنوعة، ويسهم في تعزيز مكانة ولاية الجبل الأخضر كوجهة سياحية وثقافية وزراعية رائدة في المنطقة.

من جانبها، قالت الأمجاد بنت هلال المعولية شريك مؤسس لشركة "تيبي": سعداء بتنظيم الموسم الثاني من فعالية رُمّانة، وفي هذا العام ستقدم الفعالية العديد من الأنشطة والفعاليات التي تتناسب مع متطلبات مختلف أطياف الزوار من الأفراد والعائلات؛ حيث تتضمن الفعالية أركانًا مخصصة لمجموعة واسعة من الأنشطة مثل الترفيه، وبيع الرمان، والمأكولات والمشروبات، وغيرها. وأضافت: سعداء بتوقيع اتفاقية تطوير وإدارة وتشغيل مزارع جنائن الجبل الأخضر، ونعدُ الزوار بتقديم تجارب زراعة سياحية استثنائية في المستقبل.

وتستمر فعاليات "رُمّانة" حتى 28 سبتمبر 2024 في مزرعة جنائن بقرية سيح قطنة في الجبل الأخضر، وتتضمَّن جملة من الأنشطة والفعاليات كتجربة زيارة حقول الرُمان وتجربة قطف الثمار والتعرف على التفاصيل المتعلقة بزراعتها، إلى جانب الأركان الأخرى التي تتضمنها الفعالية كركن الأنشطة الترفيهية، وسوق للهدايا التذكارية التي تمركزت حول الرُمان ومختلف ثمار الجبل، والسوق المخصصة لبيع ثمار الرُمان والمنتجات الأخرى، وغيرها المناشط التفاعلية.

وتُعد "رُمّانة" إحدى الفعاليات الهادفة لتنفيذ مشاريع متنوعة للاستفادة من الموارد والاستثمار بمجالات دمج الزراعة مع السياحة في سلطنة عُمان. حيث تعمل شركة جنائن بالتعاون مع مختلف الشركاء على تنفيذ مشاريع ومبادرات نوعية في هذا الجانب في عدد من محافظات سلطنة عُمان خلال المرحلة المقبلة.

تعليق عبر الفيس بوك