تأمين السلامة على الطرق وتقديم المساعدة الفورية في الحالات الطارئة

استعداد وجاهزية شُرطية للتغطية الأمنية خلال موسم "خريف ظفار"

 

 

مسقط- الرؤية

استعدادًا لموسم خريف ظفار 2024، اتخذت قيادة شرطة محافظة ظفار التدابير الأمنية التي تتناسب مع طبيعة الفعاليات والمناشط السياحية في المحافظة بإسناد من مختلف تشكيلات شرطة عُمان السلطانية.

وأكد العميد سعيد بن حمد البلوشي قائد شرطة محافظة ظفار حرص القيادة العامة للشرطة على تقديم الدعم لقيادة شرطة محافظة ظفار لتعزيز الوجود الشرطي في كافة المواقع السياحية بالمحافظة وضمان جودة الخدمات المقدمة، مشيرًا إلى أن اللجان المختصة بشرطة عُمان السلطانية عقدت عدة اجتماعات وقامت بزيارات ميدانية للوقوف على كافة الاحتياجات والمتطلبات من إجراءات أمنية ومرورية في المواقع السياحية.

وأفاد العميد قائد شرطة محافظة ظفار بأن هناك تدابير خاصة تم اتخاذها للتعامل مع الزيادة المتوقعة في أعداد السياح خلال موسم الخريف بالتنسيق مع الجهات المعنية لتأمين سلامة الزوار وضمان انسيابية الحركة المرورية على الطرق المؤدية إلى الأماكن السياحية ومواقع الفعاليات.

وأضاف البلوشي أن هناك تنسيقًا قائمًا مع الجهات الحكومية الأخرى للحفاظ على سلامة مرتادي المواقع السياحية من المواطنين والزوار، إضافة إلى ضمان توفر معايير الأمان في الحواجز التي تم تركيبها في الأماكن المرتفعة والخطرة والتنبيه على الشركات المشغلة للتأكد من صلاحية الألعاب الكهربائية ووضع اللوائح التحذيرية.

وأشار العميد سعيد البلوشي إلى وجود رجال الشرطة على طول الطرق المؤدية إلى محافظة ظفار لتأمين سلامة سالكي الطريق وتقديم المساعدة الفورية لهم في الحالات الطارئة، إضافة إلى وجود فرق هيئة الدفاع المدني والإسعاف ودوريات شرطة خفر السواحل في الشواطئ والعيون المائية للتوعية والتعامل مع البلاغات بشكل فوري والقيام بعمليات الإنقاذ إذا تطلب الأمر، إلى جانب تسيير دوريات شرطة الخيالة على الشواطئ ومختلف المواقع السياحية والأماكن التي يصعب الوصول إليها.

وحثَّ العميد قائد شرطة محافظة ظفار سائقي المركبات على الالتزام بأنظمة وقواعد المرور ومراعاة متطلبات السلامة، وذلك من خلال فحص المركبات وإجراء الصيانة اللازمة لها قبل السفر إلى محافظة ظفار، والتقيد بالسرعة المحددة وعدم التجاوز في الأماكن الممنوعة، وترك مسافة الأمان بين المركبات، وعدم الإنشغال باستخدام الهاتف النقال أثناء السياقة.

تعليق عبر الفيس بوك