الاحتفال بـ"ارتداء المعطف الأبيض" في كلية الصيدلة بـ"الجامعة الوطنية"

 

مسقط- الرؤية

احتفلت كلية الصيدلة بالجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا بمراسم ارتداء المعطف الأبيض لطلبة الصيدلة، وذلك تحت رعاية سعادة الدكتور أحمد بن سالم المنظري، وكيل وزارة الصحة للتخطيط والتنظيم الصحي.

وتأسست كلية الصيدلة (كلية عُمان الطبية سابقًا) في العام 2003 بالشراكة الأكاديمية مع جامعة وست فرجينيا بالولايات المتحدة الأمريكية؛ لتكون أول كلية صيدلة خاصة مُرخَّصة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار ووزارة الصحة في سلطنة عُمان تقدم حاليًا برامج بكالوريوس الصيدلة وماجستير العلوم في الصيدلة السريرية. وقدّمت كلية الصيدلة أكثر من 800 خريجًا وخريجة حتى الآن.

وقال الأستاذ الدكتور خالد بن أحمد البلوشي عميد كلية الصيدلة، إن ارتداء "المعطف الأبيض" يرمز لمهنية الصيادِلة، إيذانًا ببدء الطلبة مراحل احترافهم الطبي والاضطلاع بدورهم في خدمة المجتمع. ووجه الأستاذ الدكتور خالد في معرض كلمته بهذه المناسبة رسالة إلى الطلبة مفادها أن ارتداء المعطف الأبيض وأداء قسم الصيدلة هو تقليد هادف يدل على انتقال الطالب إلى السنوات السريرية لبرنامج الصيدلة ويرمز إلى مفهوم تقديم الخدمة السريرية ورعاية المرضى التي تعتبر ركيزة أساسية لمهنة الصيدلة أسوة بالمهن الطبية الأخرى، إيذانًا ببداية حياتهم المهنية التي يجب أن تكون مرتبطة بالممارسة الأخلاقية والمهنية. معربًا عن افتخاره بهذا الإنجاز الطلابي، وحثّ الطلبة على المثابرة في التدريب وأهميته والجد في العمل والصبر والسعي إلى الامتياز، متمنيًا لهم دوام التوفيق والسداد.

وأشار البلوشي إلى أن كلية الصيدلة عززت من قائمة ارتباطها التدريبي داخل وخارج سلطنة عُمان، وأعرب عن شكره لجميع الجهات الراعية وذات الصلة الأخرى من القطاعين الحكومي والخاص على الدعم المستمر لبرامج الصيدلة.

وأدى 42 طالبًا وطالبة القسم الصيدلاني، وتضمن الحفل كذلك تكريم الطلاب المتفوقين والمدرجين على قائمة العميد. ألقى خريج كلية الصيدلة الصيدلاني فهد عثماني كلمة تحفيزية للطلبة، كما قدمت  الطالبة/ رحمة الريامية كلمة ألقتها بالإنابة عن جميع طلبة السنة النهائية، وأعربت عن امتنانها لأولياء الأمور والمعلمين، مُستذكرة محطات من مسيرتهم الأكاديمية الحافلة بالعطاء والمثابرة، متعهدة بالسعي الحثيث ليكونوا فخرًا لبلادهم وعائلاتهم  في المستقبل. وشهدت الاحتفالية مراسم ارتداء المعاطف البيضاء في أجواء سادها الفخر والإعزاز بحضور كل من الدكتورة نداء وادي والصيدلانية حليمة الزدجالية والدكتور عبدالسلام نظمي.

وكرمت الكلية رعاة الحفل والمؤسسات التدريبية المختلفة كما تم تقديم هدية تذكارية لراعي الحفل.

واختتمت الفعالية بكلمة ختامية من الأستاذة الدكتورة ألكا أهوجا نائبة العميد، أعربت من خلالها عن عميق الشكر والتقدير لأعضاء مجلس الإدارة والأمناء والمديرين التنفيذيين وأعضاء هيئة التدريس والموظفين بالجامعة والشركاء الأكاديميين وشركاء التدريب وجميع أصحاب المصلحة على دعمهم المستمر، وسلطت الضوء على أهمية التعلم المستمر في حياة الطلبة تحقيقًا للهدف الأسمى المأمول.

تعليق عبر الفيس بوك