اتفاقية تعاون بين "بوشر الوقفية" و"أونك" لتسهيل التبرعات عبر القنوات الرقمية

 

مسقط- الرؤية

وقعت مؤسسة بوشر الوقفية، اتفاقية شراكة استراتيجية مع الشركة الوطنية العمانية للهندسة والاستثمار (ONEIC)؛ بهدف تسهيل عملية التبرعات وتحسين تجربة المتبرعين في سلطنة عمان.

وقالت المؤسسة إن هذه الشراكة تأتي في إطار السعي لإطلاق حملتها الأولى لجمع 1,550,000 ريال لبناء "مبنى نداء الخير الوقفي"، وهو المشروع الأول للمؤسسة بالشراكة مع فريق نداء الخيري، والذي يأتي ضمن محفظة الوقف العقارية التي تبلغ قيمتها 9 ملايين ريال عماني.

وقال مالك بن هلال اليحمدي رئيس مجلس إدارة مؤسسة بوشر الوقفية: "سعداء بهذه الشراكة مع شركة أونك، كونها خطوة نحو تسهيل عملية التبرع ومواكبة للتطور الإلكتروني، وتجسد التزامنا بتعزيز الكفاءة والشفافية في جمع التبرعات وتوجيهها نحو المشاريع التي تحقق أكبر أثر إيجابي في المجتمع. كما نشيد بشدة بدور المكرم الدكتور راشد بن محمد بن جمعه الغيلاني وفريقه على دعمهم للمؤسسة ومبادراتها. نؤمن بأن هذا التعاون سيسهم بشكل كبير في تسهيل عملية التبرع لتوفير السيولة اللازمة لدعم مبادرات المؤسسة في خلق مشاريع وقفية مستدامة".

من جهته، قال المكرم راشد بن محمد بن جمعة الغيلاني الرئيس التنفيذي لشركة أونك: "يسرنا أن نكون منصة داعمة لمؤسسة بوشر الوقفية العامة الرائدة في السلطنة، والمعروفة بجهودها المتواصلة في العمل الوقفي، حيث ستسهل منصتنا عملية جمع التبرعات والمستحقات الخاصة بالمؤسسة وتحويلها إلى الحسابات الخاصة بهم خلال 24 ساعة. بالإضافة إلى ذلك، سيتم تضمين هذا النشاط في الحملات الإعلانية والترويجية لتشجيع المواطنين والمقيمين على المساهمة والتبرع".

ويشمل الربط الإلكتروني قنوات التحصيل الخاصة في أجهزة الخدمة الذاتية، والتي يبلغ عددها 320 جهاز منتشرة في مختلف مناطق السلطنة، بالإضافة إلى 95 فرع للشركة متواجدة في معظم محافظات السلطنة وولاياتها الرئيسية. كما تشمل الخيارات الأخرى موقع الشركة ونقاط الخدمة المنتشرة في المراكز التجارية، مما يجعل التبرع أو السداد لصالح مؤسسة بوشر الوقفية سهلاً ومن خلال العديد من الخيارات".

وتهدف هذه الشراكة إلى تحقيق نقلة نوعية في مجال جمع التبرعات وتمويل المشاريع الوقفية في سلطنة عمان، من خلال تسهيل وتبسيط عملية التبرع لتوفير المبالغ اللازمة لبناء "مبنى نداء الخير الوقفي"، وتعزز هذه الشراكة الجهود المشتركة بين مؤسسة بوشر الوقفية وشركة أونك لتحقيق الأهداف التنموية للمؤسسة وتوفير الدعم المالي المستدام للمشاريع الوقفية.

وتجسدت هذه الشراكة من خلال توقيع اتفاقية تعاون بين مؤسسة بوشر الوقفية وشركة أونك، حيث وقعها نيابةً عن مؤسسة بوشر مالك بن هلال اليحمدي، وبالنيابةً عن شركة أونك المكرم الدكتور راشد بن محمد الغيلاني. ومن خلال هذه الشراكة، تستفيد مؤسسة بوشر الوقفية من خبرات أونك الواسعة في مجالات الفوترة وجمع التبرعات، مما يسهم في تعزيز كفاءة جمع التبرعات بطرق مبتكرة وفعالة. يهدف هذا التعاون إلى تسهيل عملية التبرع من خلال توفير منصات رقمية متقدمة تسهل على المتبرعين الوصول إلى المشاريع الوقفية والمساهمة فيها بطرق سهلة وآمنة

وانضمت مؤسسة بوشر الوقفية إلى تطبيق (ONEIC) الأكثر إنتشارا في السلطنة والذي يوفر العديد من الخدمات للمستخدم بالإضافة إلى أجهزة الخدمة الذاتية، الموقع الإلكتروني، وأجهزة نقاط البيع، مما يسهم في تبسيط وتسريع عملية التبرعات.

وتأسست شركة أونك في عام 1978، وهي شركة عمانية رائدة في مجالات الهندسة، خدمات المرافق، والاستثمار بالإضافة إلى كونها جهة مرخصة من قبل البنك المركزي كمزود خدمات الدفع الإلكتروني. تقدم أونك خدماتها من خلال أكثر من 95 مكتبًا موزعًا في مختلف أنحاء السلطنة، مستخدمة أحدث التقنيات لتحقيق أعلى مستوى من رضا العملاء والمستثمرين.

تعليق عبر الفيس بوك