فعاليات متنوعة ستنفذها المديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار خلال موسم الخريف

صلالة - الرؤية

اكملت المديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار استعداداتها لتنفيذ برامجها المتنوعة خلال فترة موسم الخريف لهذا العام، والتي تستهدف مختلف الفئات العمرية وتسعى من خلالها إلى استقطاب أكبر عدد من سواح المحافظة للاستفادة من تلك الفعاليات التي سوف تنفذها المديرية في عده اماكن بالتعاون والشراكة مع مختلف القطاعات بالمحافظة.

وحول جاهزية المديرية لإطلاق برامجها خلال فترة موسم خريف ظفار أكد موسى بن عبدالله القصابي مدير عام المديرية العام للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار على ان المديرية عكفت خلال الفترة الماضية تجهيز مختلف المرافق التي سوف تحتضن مختلف الفعاليات التي سيتم تنفيذها هذا العام.

وأشار إلى ان برنامج الفعاليات التي اعدته المديربة تهدف من خلاله إلى استقطاب أكبر عدد من زوار موسم خريف ظفار لهذا العام، والذي سوف يستهدف أكثر من 300000 الف زائر من داخل سلطنة عمان وخارجها.

وقال موسى القصابي: بأن المديرية ركزت خلال اعدادها لبرنامج هذا العام التنوع والشمولية في الفعاليات الثقافية منها والرياضية والشبابية، وذلك من خلال مستهدفاتها لهدا العام المتمثلة في إنجاز مشاريع رياضية ثقافية، واستضافة ما يقارب 100 فعالية لمؤسسات حكومية وخاصة واهلية، وتجهيز 28 مرفقا بالاضافة إلى 20 من المرافق الرياضية والقاعات بمختلف الولايات بهدف تفعيل مختلف القطاعات في ولايات المحافظة.

واضاف: يتضمن البرنامج لهذا العام 20 فعالية ثقافية تتوزع بين حلقات عمل، وورش تخصصية، والمعارض الفنية، ومهرجان ظفار المسرحي، وفعاليات ثقافية ستنفذ في مختلف ولايات المحافظة، تهدف من خلالها إلى رعاية المواهب الإبداعية وتطويرها وصقل موهبها وإبراز قدراتها الفنية وتعزيز الشراكة بين المؤسسات المجتمعية والوعي الثقافي وتعزيز الروح الوطنية.

واكد على ان القطاع الثقافي سوف يتضمن العديد من المبادرات والمشاريع الرئيسية من خلال تنفيد أمسيات ثقافية وحلقات عمل ودورات تدريبية وإقامة عده معارض في التصوير الضوئي والفنون التشكيلية بالاضافة إلى الايام الثقافية والندوات المشتركة.

وقال: إن القطاع الرياضي والشبابي سوف يشهد هذا العام 34 برنامجا رياضيا وأنشطة نسائية متنوعة بين الرياضات والمسابقات والدورات النوعية التي ستنفذ في مرافق المديرية، والمراكز الرياضية في مختلف ولايات المحافظة، ومن خلال تلك الفعاليات نهدف إلى تفعيل مختلف المرافق الرياضية واستقطاب مختلف الفئات الشبابية، وتفعيل الرياضة البدنية للاناث، واكتشاف المواهب في مختلف الألعاب الرياضية، بالاضافة الى الحفاظ على المواطنة والهوية العمانية من خلال المناشط الشبابية المدمجة بالمجتمع المحلي.

مشيرا إلى إن هناك العديد من المبادرات سيتم تنفيذها قي القطاع الرياضي تتضمن 13 فعالية رياضية متنوعة أبرزها بطولة كرة القدم للقطاعين العام والخاص َوبطولة الهوكي للأندية لفئة الشباب، وبطولة الشطرنج. َبذولة الألعاب الشاطئية، بالاضافة الى القافلة الرياضية التي تنفذ في مختلف ولايات المحافظة التي لا توجد بها اندبة.
كما سيتم تنظيم 11 منشطا نسائيا أبرزها بطولات في البولنج والبادل والالعاب الإلكترونية الشطرنج، بالاضافة الى 11 فعالية شبابية متنوعة يتضمن عددا من الدورات التدريبية والمسابقات ومعرض الابتكار الشبابي.

واكد على ان برنامج هذا العام يشمل على عددا من الفعاليات التي تستفطب عدد كبير من مختلف الفئات العمرية تتمحور في فعاليات المكتبة العامة ومكتبة الطفل، والأيام الثقافية والندوات المشتركة بالولايات، ومهرجان الأغنية العمانية، ومهرجان ظفار المسرحي، ومعرض التصوير الضوئي.

تعليق عبر الفيس بوك