جلسة حوارية تستشرف مستقبل الابتكار في عُمان

بركاء- العُمانية

أقيمت أمس في كلية عُمان للإدارة والتكنولوجيا بولاية بركاء بمحافظة جنوب الباطنة جلسة حوارية بعنوان "مسار الابتكار في سلطنة عُمان"، ضمن فعاليات مهرجان ليالي حصن بركاء "تراث وثقافة وابتكار" في نسخته الأولى لعام 2024.

ورعى المناسبة سعادة المهندس مسعود بن سعيد الهاشمي محافظ جنوب الباطنة بحضور عدد من المسؤولين بالقطاعين العام والخاص والمعنيين بقطاع الابتكار وريادة الأعمال. وتناولت الجلسة الحوارية دور القطاعين العام والخاص في دفع عجلة التنمية الشاملة من خلال تحقيق أهداف رؤية عُمان 2040 خصوصًا في مجال الابتكار.

وقدّمت نافلة بنت سليمان الفلاحية مساعدة العميد للشؤون الإدارية والمالية⁠ بكلية عُمان للإدارة والتكنولوجيا ورقة عمل حول الذكاء الاصطناعي ومؤسسات التعليم العالي، تطرقت فيها إلى تطبيقات الذكاء الاصطناعي ودورها الإيجابي في تعزيز المجالات العلمية والبحثية والابتكارية.

من جانبها، قالت المهندسة وداد المعمرية مديرة مشروع الابتكار في رؤية "عُمان 2040" إنّ الدليل الاسترشادي حول الابتكار للمؤسسات الحكومية في رؤية "عُمان 2040" يشجع على محور الابتكار في المؤسسات الحكومية، مستعرضةً آلية تطوير الأفكار الابتكارية وتحليلها وطرق معالجة التحديات التي قد تطرأ على الابتكار.

واستعرض المبتكر العُماني أحمد بن عامر الجابري المصنف ضمن أفضل 10 مبتكرين حول العالم فكرة ابتكاره في مجال توظيف التقنيات الحديثة في المشروعات وخطة عمله القادمة للمشاركة في المسابقات المحلية والدولية.

تعليق عبر الفيس بوك