تكريم الفائزين بجائزة "النور لعلوم القرآن الكريم" بنزوى

نزوى- العبري

رعى سعادة أحمد بن صالح الراشدي وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، حفل تكريم الفائزين في النسخة الأولى لمسابقة النور لعلوم القرآن الكريم التي تبنّتها ورعتها المدرسة القرآنية الوقفية بولاية نزوى، إضافة إلى تكريم مجموعة من حفظة كتاب الله الكريم والمجازين في القراءات.

وشهدت المسابقة مشاركة أكثر من 320 متنافسًا من أبناء الولاية في المستويات الأربعة التي تضمّنتها؛ حيث ركزت هذا العام على تقييم مستوى التلاوة بين المتسابقين وتطبيق أحكام التجويد وتطبيق الوقف والابتداء والإلمام بأحكامه وتفسير القرآن الكريم وفهم معانيه.

وألقى محمد بن زهران الإسماعيلي عضو وكلاء المدرسة كلمة قال فيها إنَّ المدرسة القرآنية الوقفية بنزوى تقوم بدورها الريادي لتحقيق أهدافها السامية المحددة لتتبوأ مكانتها كمنارةٍ لتعليم القرآن الكريم وتؤدي دورها من خلال البرامج والأنشطة المتعددة التي تخدم في مضمونها تعليم كتاب الله؛ فأصبح عدد المدارس والمراكز التي تتبعها عشر مدارس تنتشر في ربوع الولاية تضم أكثر من 3 آلاف طالبٍ وطالبة وتقدم العديد من البرامج القرآنية تتعدد بين دورات التجويد وبرامج الإجازة القرآنية وحلقات تصحيح التلاوة، وتدريس منظومات التجويد وحفظها والكثيرِ غيرِها من الأنشطة المختلفة المتعلقة بتعليم القرآن الكريم وعلوم التجويد.

وقدّم الدكتور سالم بن عبدالله الشكيلي عرضًا تناول فيه مراحل المسابقة منذ انطلاقتها وآليات التسجيل وكذلك سير خطة العمل ومراحل التقييم المبدئية والنهائية. وتخلل الحفل مشاركة مجموعة من الحفظة المُجازين والفائزين في مسابقة النور لتلاوات من القرآن الكريم. ثم قام سعادة راعي المناسبة بتكريم مجموعة من حفظة القرآن والمجازين في الحفظ والتلاوة من أبناء الولاية بلغ عددهم ما يزيد على خمسون حافظاً ومُجازاً وكذلك تكريم اللجنة المنظّمة والمحكمين في المسابقة تلا ذلك تكريم الثلاثة الأوائل في كل مستوً من مستويات المسابقة الأربعة.

تعليق عبر الفيس بوك