انطلاق استطلاع رأي المستفيدين من الخدمات الحكومية لقياس مستوى الرضا والجودة

مسقط- الرؤية

تنطلق اليوم الدورة الثالثة من استطلاع رأي المُستفيدين من الخدمات الحكومية للعام 2024، الذي يُنفذه المركز الوطني للإحصاء والمعلومات، ويستمر حتى 30 نوفمبر المُقبل.

ويهدف الاستطلاع إلى التعرف على آراء المتعاملين مع الخدمات المقدمة من الجهات الحكومية، وتقييم مستوى الرضا عن الجوانب المتعلقة بتقديم طلب الخدمة أو إنجازها، إضافة إلى التعرف على رأي المستفيدين من الخدمات الإلكترونية وتقييم مستوى الرضا عنها، وذلك للارتقاء بجودة الخدمات المقدمة.

ويُنفَّذ الاستطلاع عبر الاتصال الهاتفي مُستهدفًا عينة عشوائية من المتعاملين مع الجهات الحكومية في سلطنة عمان، خلال الربع الأخير من عام 2023، والربع الأول من عام 2024؛ وفق مجموعة من المعايير الأساسية لتقييم الخدمات الحكومية.

وجرى اختيار عينة عشوائية من المتعاملين مع الجهات الحكومية في سلطنة عُمان؛ حيث يتم جمع البيانات عن طريق الاتصال الهاتفي من خلال الرقم 24219000 التابع لمركز الاتصالات بالمركز الوطني للإحصاء والمعلومات، خلال فترة الدوام الرسمي من الساعة 8 صباحًا إلى الساعة الثانية والنصف ظهرًا.

ويأتي هذا الاستطلاع انطلاقًا من دور المركز الوطني للإحصاء والمعلومات في رصد الرأي العام بسلطنة عُمان، وتوفير البيانات والمؤشرات الضرورية لصناع القرار حول مختلف القضايا التي تشغل الرأي العام.

يُشار إلى أنَّ كافة البيانات سرية بموجب المادة رقم (11) من قانون الإحصاء والمعلومات الصادر بالمرسوم السلطاني السامي رقم (55/ 2019)، والتي تنص على أنه "تُعد جميع البيانات الفردية وفقاً لأحكام هذا القانون، والتي تتعلق بأي إحصاء سرية، ولا يجوز نشرها إلّا بصورة تجميعية، ويحظر اطلاع أي فرد أو جهة حكومية أو غير حكومية عليها، كما لا يجوز استخدامها لغير الأغراض الإحصائية".

تعليق عبر الفيس بوك