تتضمن التوعية ضد عروض التوظيف الوهمية

شرطة عُمان السلطانية وبنك مسقط يواصلان تنفيذ الحملة التوعوية لمكافحة الاحتيال الإلكتروني المالي

 

 

مسقط- الرؤية

تُواصل شرطة عُمان السلطانية وبنك مسقط تنفيذ الحملة التوعوية السنوية لمُكافحة الاحتيال الإلكتروني المالي ضمن الجهود المبذولة في مجال المسؤولية الاجتماعية وتثقيف أفراد المجتمع للتعرف على الممارسات الاحتيالية المحتملة وما يرافقها من استغلال لأوضاع الناس وبعض القضايا الرائجة، بهدف مكافحة الأضرار المالية والنفسية التي تسببها من خلال نشر الوعي تجاه مختلف أساليب الاحتيال.

 

وتُركِّز حملة هذا العام على التوعية في عدد من الأساليب الجرمية كالعمليات الاحتيالية من خلال عروض التوظيف الوهمية، فمع تزايد أعداد مستخدمي الإنترنت للبحث عن فرص عمل تزايدت في المقابل عروض التوظيف الوهمية. ولتجنُّب الوقوع ضحية لمثل هذه العمليات الاحتيالية يجب عدم الرد على الرسائل الواردة من أشخاص أو جهات مجهولة، وعدم تحويل مبالغ مالية إلى أشخاص أو حسابات غير معروفة، والحذر من عروض التوظيف الوهمية التي تتطلب رسومًا مُقدمة أو معلومات شخصية، كما يجب الحذر من الطلبات العاجلة التي تحتوي على عبارات الترهيب والتهديد، وفي حال الاشتباه في أي نشاط احتيالي فعلى الفرد حظر المرسل والإبلاغ عنه.

وستُواصل الحملة التوعوية المشتركة لهذا العام نشر رسائل توعوية مختلفة عن السبل الاحتيالية المحتملة في عدد من القنوات الإعلامية والمواقع والصحف الإلكترونية للحد من العمليات الاحتيالية وعواقب الوقوع فيها.

يُشار إلى أنَّ أهم قاعدة للحماية من الاحتيال الإلكتروني تتلخص في توخي الحذر من مشاركة البيانات الشخصية مع أي شخص بما في ذلك أولئك الذين يدّعون بأنهم موظفون في جهات معينة، حيث تعد هذه القاعدة خطوة أساسية للحد من انتشار تأثيرات عمليات الاحتيال.  

ويمكن للجميع في حال وجود أي استفسارات حول جرائم الاحتيال والابتزاز الإلكتروني الاتصال بالخط الساخن لشرطة عمان السلطانية 80077444.

تعليق عبر الفيس بوك