ختام "مهرجان فرحة العيد" بولاية بهلاء

 

بهلاء- ناصر العبري

اختتمت فعاليات مهرجان فرحة العيد بمربط بهلاء للخيول العربية الأصيلة والتي انطلقت ثاني أيام العيد واستمرت لمدة 4 أيام بحضور جماهيري وصل لأكثر من 20 ألفًا.

وضم المهرجان الشعبي والترفيهي العديد من الفعاليات التراثية والاجتماعية والرياضية والترفيهية، وتواجد الباعة في العيود المخصص لهم بمشاركة فرقة بهلاء للفنون الشعبية والحرفين المبدعين، كما قدم المسرح جملة من الفعاليات المرحة للاطفال والعائلات والعاب الاطفال واستمتع الأطفال بتعلم حرفة صناعة الفخار من قبل معهد تعليم صناعة الفخار.  ولاقت فقرة عروض الخيل المتنوعة الفقرة الرئيسية اقبالا جماهيريا كبيرا لمتابعة عروض ركض العرضة وفقرة الفارسات الصغار والفرسان وعروض الخيل الخطرة والتقاط الاوتاد وقفز الحواجز. واستمتع الحضور بمشاهدة محمية الحيوانات البرية واسطبل الخيول وإلى جانب المرافق الخدمية من المطاعم المتنوعة وجلسات للعائلات. وشهد المهرجان حضورا من مختلف ولايات ومحافظات السلطنة والدول المجاورة والسياح .

وأقيم ببلدة بسياء ولمدة يومين، مهرجان "عيود بسياء" بتنظيم من فريق الحزم الرياضي واللجنة المشرفة على السوق وبمشاركة بلدية بهلاء وشهد المهرجان حضورا جماهيرا مكثفا ومن مختلف الولايات من داخل سلطنة عمان ومن الدول الأخرى من السياح الأجانب، وتضمن الفنون الشعبية وعروض للخيل العربية الاصيلة، وتواجد الباعة من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والأسر المنتجة المنزلية وغيرها كما كان هناك الألعاب الترفيهية للأطفال مثل الدرجات البانشي والنطاطات والرسم كما كان هناك مسرح فيه فعاليات ومسابقات للأطفال الصغار والكبار وتوزيع الهدايا والجوائز.

ونظم فريق الجزيرة التابع لنادي بهلاء ليلة أمس الأول أمسية عيد الأضحى المبارك ببلدة الوادي الأعلى تحت رعاية الشيخ محمد بن عبدالله بن زاهر الهنائي وتضمنت الأمسية العديد من البرامج والفقرات التي أبدع في إخراجها المخرج مسعد المعني وشارك فيها المنشد محمد البقالي وركن الطفل بالوادي الأعلى وفرقة المعالي المسرحية وبحضور عدد من الممثلين من فرقة الظاهرة المسرحية .

تعليق عبر الفيس بوك