تكريم المجيدين بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية في عبري

 

عبري- ناصر العبري

نظّم قطاع البحث العلمي والابتكار وريادة الأعمال بفرع جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بعبري، الحفل السنوي الثالث لتكريم الباحثين المجيدين والمشاركين في أنشطة القطاع للعام الأكاديمي 2023/ 2024، وذلك تحت رعاية الدكتور الأمير بن ناصر العلوي مساعد رئيس الجامعة لفرع عبري وبحضور عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس الأكاديمية والباحثين والأكاديميين المساندين.

وبدأ الحفل بكلمة ألقتها د. أمل المقرشية نائبة مساعد الرئيس للدراسات العليا والبحث العلمي والابتكار، استعرضت خلالها مؤشرات الأداء لأنشطة البحث العلمي والابتكار وريادة الأعمال للعام الأكاديمي والتي أظهرت نموا مستمرا في عدد وجودة الأبحاث العلمية المنشورة في مجالات العلوم والهندسة وتقنية المعلومات والدراسات التجارية إضافة إلى ازدياد عدد المشاركات الفاعلة في أنشطة وفعاليات الابتكار وريادة الأعمال محليا ودوليا. وتضمن الحفل توزيع الجوائز على الباحثين المتميزين في مختلف التخصصات الأكاديمية بالفرع. إذ تم تكريم 11 باحثا وباحثة، تقديرًا لإسهاماتهم البارزة وأبحاثهم القيمة التي نشرت في مجلات علمية محكمة مرموقة أو بناء على مؤشر الاستشهاد الخاص بالباحث. كما تم تكريم أعضاء الفرق البحثية التي عملت على مشاريع ممولة نتج عنها أبحاث علمية منشورة. تضمن الحفل أيضا تكريم المراكز والأقسام واللجان المساندة للقطاع كما وتم تكريم أعضاء هيئة التدريس المراجعين للمقترحات البحثية الممولة داخليًا وخارجيًا.  

وأعرب الدكتور راعي الحفل عن فخره واعتزازه بجهود الباحثين الذين ساهموا بشكل ملحوظ في تعزيز مكانة الجامعة والفرع  الأكاديمية والبحثية على المستويين المحلي والدولي. مؤكدًا أن الفرع سيواصل دعمه المستمر لأنشطة القطاع وعلى رأسها البحث العلمي وتوفير البيئة الملائمة والموارد اللازمة. وأعرب عن أمله في أن يكون هذا التكريم دافعًا لمزيد من العطاء والإنتاجية والتميز في المستقبل.

تعليق عبر الفيس بوك