فريق بهلاء الخيري يُوزِّع أضاحي العيد بتكلفة 48 ألف ريال

 

بهلاءـ ناصر العبري

أنهى فريق بهلاء الخيري التابع للجنة التنمية الاجتماعية ببهلاء، توزيع أضاحي العيد لعيد الأضحى المبارك 1445 هجري بكلفة مالية تزيد على 48 ألف ريال عماني .

وقال سلطان بن ناصر النبهاني رئيس فريق بهلاء الخيري إن إدارة الفريق كرّست جهودها لانجاح مشروع أضاحي العيد حيث قام الفريق بتوزيع أكثر من ألف أضحية هذا العام على الأسر المستحقة والمسجلة في نظام الفريق.

وأضاف النبهاني أن إدارة الفريق عملت ومنذ فترة على مشروع أضاحي العيد وقد أعتمد الفريق على 5 مسالخ بإدارة وكادر عُماني ونظام إلكتروني جديد أطلق عليه اسم "مؤونة"، ويشمل جميع طلبات الأسر دون العناء لمراجعة الفريق أو الذهاب للمقر، مشيرا إلى أن تطبيق مؤونة سهّل على المستفيدين وعلى أصحاب المسالخ وجرت عملية توزيع الأضاحي بكل سهولة ويسر. وأكد سلطان النبهاني أن مشروع أضاحي العيد ينظمه الفريق سنويًا؛ حيث يُسهِّل على المُضَّحين أداء هذه الشعيرة ويتولى الفريق مهام ذبح الأضاحي وتوزيعها على المستحقين من خلال التعاقد مع المسالخ المحلية في مختلف مناطق وقرى الولاية حيث شملت 38 قرية ومركز الولاية.

وأشار إلى أن المشروع حقق العديد من الأهداف منها تشجيع الناس على التمسك بهذه الشعيرة والتضحية في أيام عيد الأضحى المُبارك، كما إنه خفف للأسر المعسرة تكاليف العيد والتي من أهمها شراء الأضحية.

تعليق عبر الفيس بوك