عروض صيفية متنوعة في دبي.. وتجارب ترفيهية مميزة للجميع

...
...
...
...

 

الرؤية- سارة العبرية

أطلقت دائرة الاقتصاد والسياحة أروع العروض الحصرية للزوار العمانيين لقضاء إجازة صيفية لا تُنسى، وقدمت مجموعة من أرقى فنادق المدينة، بما في ذلك العروض الخاصة بالأزواج والعائلات والأطفال.

وشاركت جريدة "الرؤية" في رحلة سياحية تضمنت الوجهات الترفيهية الأكثر إثارة في العالم، لصنع ذكريات عن المدينة الساحرة تدوم مدى الحياة.

وتعدُّ دبي الوجهة الأمثل لقضاء عطلة عائلية حافلة بالأنشطة الترفيهية هذا الصيف. استمتعوا بقضاء أمتع الأوقات بصحبة العائلة والأصدقاء مع باقة زاخرة بالمنتزهات الترفيهية العالمية، والحدائق المائية، والتجارب التفاعلية الغامرة في مُختلف مناطق الجذب، لعطلات تصنع ذكريات تدوم طويلًا. زوار دبي الكرام على موعد مع نُخبة من التجارب الترفيهية الأكثر إثارة، وتجارب الثلج الحقيقي، والغابات المطيرة الداخلية، وأمتع التجارب الرقمية الغامرة، مما يجعلها وجهة ترفيهية استثنائية تمتثل بأعلى المعايير العالمية.

وتحتل دبي مكانة خاصة في قلوب العديد من العائلات التي تزورها بصفة مستمرة، ويُعد موسم الصيف فرصة مثالية للعودة مرة أخرى للمدينة المفضلة لدى الكثيرين، لإعادة استكشاف أبرز الأماكن ومناطق الجذب التي ارتبطوا بها وحُفرت في الذاكرة. سيستمتع زوار دبي الكرام بالانطلاق في رحلة مُفعمة بالحنين بصحبة العائلة هذا الصيف؛ حيث يمكنهم استعادة أجمل الذكريات ومشاركتها مع الأبناء والأحفاد.

وفيما يلي قائمة بأبرز المزارات السياحية والترفيهية بدبي:

كانوبي باي هيلتون دبي السيف

يتمتّع كانوبي باي هيلتون دبي السيف المزين بأناقة والمُجهّز بشكل ممتاز بموقعه المثالي داخل الحيّ الأكثر حيوية من الناحية الثقافية في مدينة دبي. استكشف المنطقة من خلال خدمات تأجير الدراجات المجانية وخدمة العربات. تشمل وسائل الراحة العائلية غرفًا متصلة وغرفًا عائلية، وقوائم طعام للأطفال، والمزيد. حمام سباحة على السطح، ومنتجع صحي وصالة على ضفاف النهر، وتذوق أطعمة مسائي يكمل إقامتك.

سكافوس

توجهوا إلى مطعم سكافوس في فندق "كانوبي باي هيلتون دبي السيف"، المكان الرائع للاسترخاء والاستمتاع بأروع المناظر. وتذوقوا الأطباق التقليدية اليونانية، والإيطالية والإسبانية، التي يتم إعدادها بمكونات محلية طازجة.

متحف المستقبل

يقع متحف المستقبل على شارع الشيخ زايد ويُعتبر أحد أشهر المعالم في دبي. أنشأت "مؤسّسة دبي للمستقبل" هذا المتحف لاستشراف ما ستؤول إليه مسيرة التطوّر في العقود المقبلة اعتمادًا على العلوم والتكنولوجيا.

يجمع هذا المتحف بين المعارض التقليديّة والتفاعلية والمناطق ذات المفاهيم المختلفة، كما يُشكّل المقرّ الرئيسي لمبادرة "نوابغ العرب" التي تعمل على إيجاد ألف موهبة عربية استثنائية في مختلف المجالات.

متحف "آرتي" ميوزيوم

-يدعو آرتي ميوزيوم دبي العائلات هذا الصيف لاكتشاف الدمج المذهل بين الفن والتكنولوجيا والذي تم افتتاحه في فبراير هذا العام في دبي مول. هذا المكان الفني الرقمي الغامر والمشهور عالميًا يعد الزوار بتجربة لا تُنسى لجميع الأعمار والذي أنتجته شركة التصميم الكورية الرائدة d’strict التي تقدم معارض تفاعلية وتركيبات مذهلة. يمتد آرتي ميوزيوم دبي على مساحة 30,000 قدم مربع، ويتمحور المكان حول عنوان “الطبيعة الخالدة”، وهي مجموعة من الأعمال الفنية المستوحاة من الطبيعة التي تعرض في 14 ساحة داخل المعرض، حيث يمزج ببراعة بين الواقع والخيال من خلال التكنولوجيا الرقمية المتطورة.

ويعتبر آرتي ميوزيوم دبي وجهة مثالية للعائلات الباحثة عن تجربة مشوقة ومريحة في نفس الوقت. يوفر المكان بيئة باردة وهادئة تحفز جميع الحواس. تتميز كل منطقة في المعرض بعناصر صوتية وبصرية فريدة تمتزج بروائح عطور مميزة، مما يرفع التجربة إلى مستوى أعلى من الفن البصري. سيجد الزوار أنفسهم في قاع شلالات شاهقة يتجولون من بعدها على الشواطئ الرقمية، وسيعجبون بالشفق القطبي الشمالي. في أثناء تجولهم بين ساحات العرض، سيجد الزوار أنفسهم محاطون بزهور الكاميليا ، والأمواج العاتية، والكائنات الحية اللامعة في الغابة، والسحب الوردية المرعدة.

شبستان

يُعد هذا المطعم بمثابة أقدم مطعم فارسي أصيل في دبي، وأحد معالم الطهي الشهيرة في خور ديرة دبي منذ عام 1984. استمتع بمناظر دبي الساحرة وهي تتألق مساءًا على أضواء الخور التاريخي، وأنت تتذوق مجموعة من الوصفات اللذيذة التي تناقلتها ثلاثة أجيال من الطهاة في هذه الوجهة الاستثنائية.

فندق السيف التراثي

يقع فندق السيف التراثي على ضفاف خور دبي، ويجمع بين اللمسات الفاخرة وفنون العمارة التراثية. استعد للانطلاق في رحلة عبر الزمن تستكشف خلالها تراث دبي العريق وتستمتع بالأجواء الرائعة والخدمات المُميزة. يوفر لك هذا الفندق إقامة رائعة تستكشف خلالها الأحياء التاريخية في دبي، وتتذوّق المأكولات المحلية وتستمتع بالإطلالات المُذهلة على الخور.

يتميز فندق السيف التراثي بموقعٍ استراتيجي في قلب المنطقة التاريخية، حيث يُمكن للضيوف التنزّه على طول ممشى السيف واستكشاف المتاجر والمطاعم المطلّة على الخور، فضلًا عن زيارة حي الفهيدي التاريخي والقيام بجولة على متن قارب العبرة التراثي في خور دبي وتناول أشهى المأكولات في مطعم الخيمة الإماراتي أو مطعم "الاستاد للكباب الخاص" .

كايوس كارتس

"كايوتس كارتس" تقدّم تجربة غير مسبوقة في عالم سباق سيارات الكارتينج، تجمع بين الألعاب التقليدية والمؤثرات البصرية والسمعية العالية التقنية، التي تجعلكم تشعرون كأنكم تجولون في شوارع دبي في الواقع. تقع هذه الوجهة الفريدة من نوعها في منطقة القوز، وتستقبل جميع محبّي هذه الرياضة من عمر 9 سنوات وما فوق.

ضعوا خوذات الرأس الحديثة وحدّدوا مضمار السباق المفضّل لديكم، باستخدام إسقاطاتٍ رقمية متوافقة مع الواقع الافتراضي المعزّز. يمكنكم أن تختاروا بين نوعين مميّزين من التحدّي: مغامرة في الصحراء العربية، أو سباق خارج المسار الفضائيّ، مدّة كل جولة فيهما 20 دقيقة.

نيتي

بدمج مبتكر للطعام الفرنسي الكلاسيكي مع نكهات اليابان المبهجة، يعتبر نيتت المكان الذي يلتقي فيه الحديث الممتع مع الطعام الرائع، مع تقدمة تجربة منعشة للمقيمين والزوار في دبي لاكتشافها صحية، أنيقة، وراقية، يهدف نيتت إلى تقديم مزيج سلس ومتطور من التقنيات والمأكولات الفرنسية اليابانية.

ويقع مطعم "نيتي" في نادي "ماتشا" للبادل تنس ويتميز بموقعه الرائع، والنباتات والأشجار المحيطة به وبنوافذه الضخمة التي تسمح بدخول الضوء الطبيعي، سواء كان مكانًا للقاء الأصدقاء، أو مكانًا للراحة والاسترخاء بعد مباراة بادل أو جلسة يوغا، يوفر المكان مثالًا ساطعًا على هوية منطقة القوز المتنامية، وكل ذلك مع إحداث ضجة في مشهد الطعام في الحي على الجانبين الطهي والتصميم.

مطعم ومقهى الفنر

استمتع بأجواء مطعم الفنر المُميّزة التي تُعيدك بالزمن إلى حقبة الستينيات مع أشهى المأكولات الإماراتية الأصيلة. ويحيي هذا المطعم ذكريات دبي حين كانت بلدة صغيرة وهادئة قرب مياه الخليج العربي. في ذلك الوقت، كانت المقاهي والمطاعم بسيطة ومبنيّة إلى جانب المباني السكنية أو ضمنها.

تشمل قائمة المطعم أشهى الأطباق الإماراتية، ومنها كفتة اللحم وأطباق الأرزّ مع اللحوم المشوية على الفحم والأسماك الطازجة؛ وتُقدَّم في ختام الوجبة تشكيلة من الحلويات الشهيّة.

"ذا جرين بلانيت"

تُعدُ "ذا جرين بلانيت" غابةً استوائية في قلب مدينة دبي، وتضمّ أكثر من 3000 نوع من النباتات والحيوانات والطيور، وتستقطبُ هذه الوجهة الزوّار من مختلف الأعمار لقضاء أجمل الأوقات كما تقدّم مجموعةً متنوّعة من الأنشطة والفعاليات الشيّقة. يتعرف الزوار في "ذا جرين بلانيت" على الدَّور الهام الذي تؤديه الغابة الاستوائية في كوكبنا، ويشاهدون أنواعًا مختلفة من الحيوانات والنباتات.

"3 فلس"

يضمّ المطعم صالةً داخلية صغيرة ومنطقة خارجية تطلّ على مناظر البحر الخلابة كما يتّسم بطابعٍ هادئ ومريح، ويقدّم هذا المطعم أشهى المأكولات. المأكولات البحرية اللذيذة و الآسيوية العصرية التي تحمل لمسات المطبخ الياباني. كما يقدم تشكيلةً من الأطباق اليومية و"الآيس كريم" بالشوكولاتة المستوحاة من مطبخ مدغشقر.

"لا بيرل" دبي

احجز مكانك لحضور عرض "لا بيرل باي دراغون" المميز الذي يُقام في قلب مدينة الحبتور ويُعتبر أول عرض دائم للألعاب البهلوانية والفنيّة التكنولوجية الشيّقة في دبي حيث يقدّم 450 عرضًا مبهرًا سنويًا.

وتُقام العروض داخل مسرح يتّسع لـ 1300 شخص وقد صُمّم خصيصًا لتوفير تجربة استثنائية عبر إسقاطات ضوئية ثلاثية الأبعاد ومؤثرات صوتية رائعة. يحتوي المسرح المائي المتطور على 2.7 مليون لتر من الماء كما يمكن أن يتحوّل إلى مسرح جاف بلمح البصر.

بينجارونج

يقدم بينجارونج أطايب المطبخ التايلاندي ضمن أجواءٍ مفعمة بالراحة والفخامة والتصاميم العصرية والأنيقة في وسط مدينة دبي. ويحتل المطعم التايلاندي المرموق موقعًا ساحرًا في الطابق 24 في فندق دوست ثاني دبي مع إطلالات خلابة على برج خليفة والمدينة النابضة بالحياة. ويقدم المطعم لضيوفه تجربة استثنائية من خلال مجموعة متنوعة من الأطباق المحضرة من أشهى المكونات والنكهات الطازجة والوصفات الأصيلة، والتصاميم الداخلية الجذابة والأجواء العصرية الساحرة في قلب المدينة النابضة بالحياة.

تعليق عبر الفيس بوك