تخريج الدفعة الأولى من برنامج "FinTech" في كلية "الدراسات المصرفية"

مسقط- الرؤية

احتفلت كلية الدراسات المصرفية والمالية بتخريج الدفعة الأولى من طلبة برنامج الشهادة المهنية في التقنيات المالية  (FinTech)، والبالغ عددهم 26 خريجًا وخريجة.

ورعى الحفل سعادة طاهر بن سالم العمري الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العماني، بحضور عدد من الرؤساء التنفيذيين للبنوك التجارية وممثلين عن القطاع المصرفي والمالي في سلطنة عمان، بالإضافة إلى أهالي الطلبة وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية في الكلية.

وفي كملته، أكد الدكتور زهران بن سالم الصلتي عميد كلية الدراسات المصرفية والمالية، أهمية هذه المناسبة في تعزيز التقنيات المالية في سلطنة عمان، وذلك ضمن أهداف رؤية عمان 2040 التي تسعى لتطوير النظام المالي بسرعة وتبني تحول التقنيات المالية، مشيدا بجهود الخريجين وتفانيهم في دراسة تفاصيل التقنيات المالية، حيث تنوعت وحدات الدراسة بين مبادئ وخدمات التقنيات المالية والأصول الرقمية والتشريعات والامتثال في هذا المجال.

يشار إلى أن برنامج الشهادة المهنية في التقنيات المالية يأتي لتلبية متطلبات سوق العمل لتأهيل كوادر متخصصة في هذا المجال، وقد أطلقت الكلية مؤخرًا مركز التميز في التقنيات المالية، بهدف تقديم شهادات مهنية متخصصة وعقد برامج قصيرة وتقديم الاستشارات وتشجيع الابتكار والبحث في هذا المجال.

تعليق عبر الفيس بوك