اختتمت جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصحار فعاليات "المدرسة الصيفية في التطبيقات الهندسية"

صحار- الرؤية

اختتمت جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصحار فعاليات المدرسة الصيفية في التطبيقات الهندسية، بمشاركة 23 متدربًا من تسع جهات من القطاعين الحكومي والخاص، بالإضافة إلى خريجي الجامعة وبعض الباحثين عن عمل.

وهدف البرنامج إلى رفع كفاءة المهارات الفنية في التطبيقات الهندسية الحديثة للمشاركين عبر أربعة مسارات رئيسية. المسار الأول هو التصميم والأتمتة والطباعة ثلاثية الأبعاد، حيث تم تدريب المشاركين على استخدام تقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد في تصميم النماذج والمجسمات المختلفة وتطبيقاتها المتعددة في مجالات الهندسة والتصنيع.

وشمل المسار الثاني تعريف المشاركين بالنمذجة والمحاكاة في الهندسة الكيميائية باستخدام برنامج AspenOne ، الذي يعد أداة مهمة في تحليل وتصميم العمليات الصناعية المعقدة، مما يساعد المتدربين على فهم كيفية تحسين العمليات الإنتاجية وتقليل التكاليف.

وتضمن البرنامج تحسين العمليات الحرارية في الهندسة الكيميائية، بالإضافة إلى مسار الأتمتة والبرمجة باستخدام أردوينو، الذي ركز على تعليم المتدربين أسس برمجة المتحكمات الدقيقة وتطبيقاتها في الأتمتة والتحكم الذكي بالأنظمة الإلكترونية.

وتميز اليوم الختامي للفعالية بمعرض ومسابقة، حيث عرض المشاركون مشاريعهم التي طوروها خلال البرنامج التدريبي المكثف. وبعد ذلك، تم منح جوائز تحفيزية لأفضل مشروع في كل مسار، تكريمًا لجهود المشاركين وتشجيعًا على الابتكار والتفوق في المجال الهندسي.

تعليق عبر الفيس بوك