ورش عمل توعوية ضمن "مبادرة الإصحاح البيئي المنزلي" في جنوب الباطنة

...
...
...
...
...
...

الرستاق- خالد بن سالم السيابي

نظمت مبادرة الاصحاح البيئي المنزلي لمكافحة البعوضة الزاعجة التابعة لمكتب والي الرستاق، وبالتعاون من المديرية العامة للخدمات الصحية بجنوب الباطنة، ومكتب المحافظ، ورش عمل حول مكافحة البعوضة الزاعجة، وذلك برعاية الشيخ حميد بن سالم التبعي نائب والي الرستاق، وبحضور صلاح الخنبشي وعبدالله الخاطري أعضاء المجلس البلدي بولاية الرستاق، وعدد من المهتمين وفرق العمل والمتطوعين.

وقدم الدكتور خالد بن سالم  الذهلي مدير دائرة مراقبة ومكافحة الأمراض بالمديرية العامة للخدمات الصحية، الورشة الأولى حول تعريف البعوضة الزاعجة ونشاطها الذي يمتد من 5-7 مساء ومن 5-9 فجرا وأماكن تواجدها وطرق المكافحة والتخلص منها.

وقال إن أكثر الأماكن التي تتكاثر فيها في تجمع المياه العذبة، وخزانات الماء، الأوعية البلاستيكية المتنوعة، والإطارات القديمة والنفايات الصلبة وفي النوافير.

كما قدمت إيمان بنت سالم البلوشية أخصائي وقاية ومكافحة عدوى من قسم الترصد، الورشة الثانية حول آلية التقصي والاستكشاف للمناطق السكنية والزراعية والتجارية، بالإضافة إلى تجارب عملية لكيفية معرفة البعوضة الزاعجة وطرق التوصل إليها ومعرفة يرقاتها من خلال توزيع مجموعات العمل للكثير من المناطق المشبوهة الزراعية والسكنية والتجارية في الولاية.

تعليق عبر الفيس بوك