جاهزية تامة لتقديم الخدمات الطبية لزوار بيت الله الحرام

دخول 5534 حاجا عمانيا عبر المسار البري إلى السعودية.. واستلام مخيمي منى وعرفات خلال أيام

 

مكة المكرمة- العُمانية

أكدت بعثة الحج العمانية دخول جميع حجاج سلطنة عُمان القادمين عن طريق المسار البري عبر منفذ الربع الخالي ومنفذ البطحاء وبلغ عددهم 5534 حاجا.

‎وأفادت البعثة بأنها قد شرعت في تقديم مختلف خدماتها للحجاج عبر وفودها كما تقوم بعمل الزيارات الإشرافية لمساكن الحجاج للاطمئنان على مطابقتها للمواصفات، مشيرة إلى بلوغ مخيمي منى وعرفات المراحل النهائية والمتوقع استلامهما من الشركة المتعاقد معها خلال الفترة القادمة.

وفي السياق، اجتمعت بعثة الحج العمانية مع شركة "إكرام الضيف" المتعاقدة معها لتجهيز مخيمي منى وعرفات للحجاج العمانيين.

وأكد سلطان بن سعيد الهنائي رئيس بعثة الحج العمانية، أن الهدف من الاجتماع الوقوف على جاهزية الشركة ووضع الخطط التفصيلية والتنفيذية المتفق عليها ومراجعة الإنجاز الذي تم حتى الآن من قبل الشركة لتجهيز مخيمي منى وعرفات لاستقبال الحجاج.

كما تم خلال الاجتماع بحث تسليم بطاقة "نسك الذكية" لحجاج سلطنة عمان، التي تم إضافتها هذا الموسم لحجاج بيت الله الحرام.

وقال محمد بن علي المسكري رئيس وفد الإشراف على شركات الحج، إنه تم اليوم توزيع مخيم مشعر منى على شركات الحج العمانية التي يبلغ عددها 30 شركة، مشيرا إلى أنه تم توزيع المواقع المخصصة للشركات إلكترونيًا للمرة الأولى هذا الموسم قبل وصول الحجاج.

من جانبه، أكد الوفد الطبي في بعثة الحج العُمانية لهذا العام 1445هـ جاهزيته التامة لتقديم الخدمات الطبية للحجاج القادمين من سلطنة عُمان.

وقال الدكتور علي بن زايد البوسعيدي رئيس الوفد الطبي ببعثة الحج العُمانية، إن الوفد الطبي باشر فور وصوله للأراضي المقدسة تجهيز العيادة الطبية بمقر البعثة بمكة المكرمة لتكون جاهزة لاستقبال المراجعين على مدار الساعة لتقديم كافة الخدمات الطبية اللازمة.

ووضَّح البوسعيدي أن العيادة الطبية بالبعثة وضعت خطة مسبقة للتعامل مع جميع الحالات الطارئة ومع أصحاب الأمراض المزمنة ومن يحتاجون لغسيل الكلى، لافتًا إلى إنه تم التنسيق مع الجهات المعنية بالمملكة العربية السعودية لتحويل الحالات الحرجة للمستشفيات في حال دعت الحاجة، ومتابعة الحالات المنومة بشكل يومي من خلال الزيارات الميدانية للمستشفيات والربط الإلكتروني مع الجهات المختصة.

وأشار إلى أن العيادة الطبية تستخدم برنامج شفاء وهي جزء لا يتجزأ من المؤسسات الصحية العمانية، ويسهل البرنامج الوصول إلى السجل الطبي والتاريخ المرضي للحاج العماني، مؤكدا ضرورة إتباع الحجاج القادمين من سلطنة عُمان للإجراءات الوقائية من الإجهاد الحراري من خلال شرب السوائل وتجنب الوقوف لمدة طويلة تحت الشمس.

تعليق عبر الفيس بوك