3 ملايين ريال لإنشاء مشروع دواجن في البريمي

البريمي- ناصر العبري

وقّعت وزارة الإسكان والتخطيط العمراني بالتعاون مع وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بمكتب محافظ البريمي أمس على المشروع الاستثماري "المزارع الملكية للدواجن"، وذلك بحضور سعادة السيد الدكتور حمد بن أحمد البوسعيدي محافظ البريمي.

ويعمل المشروع على إنتاج أمهات الدواجن للمشاريع الاستثمارية ومشاريع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة نظرا للطاقة الإنتاجية للمشروع والتي تبلغ أكثر من 6 ملايين طائر سنويًا، وتوفير فرص عمل والإسهام في منظومة الأمن الغذائي حسب رؤية "عُمان 2040".

وقال المهندس ناصر بن علي المرشودي مدير عام المديرية العامة للثروة الزراعية وموارد المياه بمحافظة البريمي إن المشروع متخصص في إنتاج أمهات الدواجن؛ إذ تُقدر المساحة الإجمالية للأرض 286 فدانًا في منطقة العوهة بولاية محضة، بقيمة استثمارية 3 ملايين ريال عُماني، وتبلغ الطاقة الإنتاجية 6 ملايين و750 ألف طائر سنويًا. وأضاف أنه منذ بداية العام 2024، جرى التوقيع على  أكثر من 20 عقدًا استثماريًا على مستوى المحافظة في القطاع الزراعي بلغت قيمتها أكثر من 5 ملايين ريال عُماني، إضافة إلى 30 فرصة استثمارية خلال عام 2024، مشيرًا إلى أنه جرى التنسيق مع وزارة الإسكان والتخطيط العمراني لطرح 20 فرصة، مؤكدًا أنه خلال الفترة المقبلة سيجري التوقيع على 6 فرص استثمارية لزراعة القمح في محافظة البريمي.

وأشار أحمد بن عبدالله البرطماني مدير عام الإسكان و التخطيط العمراني بمحافظة البريمي إلى أن المشروع يهدف إلى دعم الأمن الغذائي ليكون أحد المشاريع التنموية بالمحافظة التي يتم توفيرها بالشراكة بين وزارة الإسكان والتخطيط العمراني ووزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه.

تعليق عبر الفيس بوك