استهداف مشاركة 35 ألف طالب وطالبة في "صيفنا ريادة وإبداع" بشمال الباطنة

 

 

صحار- خالد بن علي الخوالدي

دشّن مكتب محافظ شمال الباطنة مساء أمس شعار المراكز الصيفية لعام 2024 "صيفنا ريادة وإبداع"؛ بحضور عدد من المسؤولين من مختلف الجهات الحكومية والخاصة والمجتمع المدني بالمحافظة؛ وبمشاركة 33 جهة حكومية وخاصة ومن المجتمع المدني ومن المتوقع مشاركة عدد 35 ألف مشارك من مختلف الأعمار.

وتأتي هذه المبادرة في إطار الحرص الدائم على الاستغلال الأمثل لوقت فراغ الأبناء في الإجازة الصيفية بما يعود عليهم بالنفع والفائدة، حيث تسعى المراكز الصيفية إلى بناء شخصية إيجابية متزنة لجيل واعِ ومحب لوطنه، قادر على مواجهة التحديات ومتطلبات سوق العمل وريادة الأعمال بطرق إبداعية.

ويتميز شعار المراكز الصيفية لعام 2024 بتصميم فني مبدع يجمع بين الخطوط المموجة بألوان متنوعة والذي يشير إلى الولايات الست بمحافظة شمال الباطنة وتتضمن ستة محاور، اجتماعية، رياضية، ثقافية، دينية، اقتصادية وترفيهية، وتشمل ألوان الأصفر والبرتقالي والأزرق والأخضر، والتي تعكس تنوع الأنشطة والفعاليات المقدمة في المراكز الصيفية؛ حيث تعبر الألوان عن الحيوية والنشاط والشغف، بينما تجسد الخطوط حركة الحياة والنشاط المستمر في الصيف، إضافة إلى التنوع والتفاعل بين مختلف الأنشطة والبرامج الرياضية والثقافية والاجتماعية والترفيهية المتاحة.

ويعد هذا البرنامج نتيجة عمل تكاملي منظم بين 33 جهة من مؤسسات القطاع الحكومي والخاص والمجتمع المدني، مما يعكس التعاون المثمر لتحقيق الأهداف المشتركة في تنمية الشباب، تستهدف المراكز الصيفية مختلف الشرائح من طلبة المدارس الحكومية والخاصة، مقدمة برامج متنوعة توزع على حزم تصل إلى 30 يومًا. وتتنوع هذه البرامج لتشمل أنشطة تدعم تحقيق أهداف رؤية "عُمان 2040"، ومتطلبات سوق العمل، ما يسهم في إعداد جيل قادر على مواجهة التحديات المستقبلية بمهارات عالية.

ومن المتوقع أن يشارك في هذه المراكز الصيفية حوالي 35 ألف طالب وطالبة، مما يؤكد على الأهمية الكبيرة لهذا المشروع في تطوير وتنمية الشباب العماني.

تعليق عبر الفيس بوك