"بلدية مسقط" تشارك في "منتدى قمة مدن العالم" بسنغافورة

 

 

◄ الحميدي: نسعى أن تكون مسقط مدينة نابضة بالحياة وقادرة على النمو المستدام

مسقط- الرؤية

شاركت سلطنة عُمان ممثلة ببلدية مسقط في النسخة التاسعة من منتدى قمة مدن العالم، والتي اختتمت أعماله بجمهورية سنغافورة تحت شعار "مُدن مستدامة للحياة: التجديد، الابتكار، والرؤية المستقبلية".

وهدف المنتدى الذي شارك فيه العديد من أمناء العواصم ورؤساء البلديات والوفود المتخصصة من مختلف دول العالم، إلى مناقشة كيفية الوصول إلى مدن ذكية ومتجددة وقابلة للنمو المستدام للأجيال القادمة، حيث المنتدى شكل منصة مثالية لاستعراض أفضل الممارسات، والاطلاع على تجارب الآخرين في هذا الصدد، لابتكار حلول مستدامة لمدن المستقبل.

ترأس وفد السلطنة المشارك في المنتدى، سعادة أحمد بن محمد الحميدي رئيس بلدية مسقط، الذي علق على المشاركة بقوله: "المدن المزدهرة هي المدن التي توفر معايير محددة من الرفاهية لسكانها، والقادرة على الاستمرار في توفير هذه المعايير بشكل مستدام بغض النظر عن الظروف الخارجية لضمان ازدهار هذه المدن، وعلينا أن نتأكد من قابليتها للتطور والتكيف مع المستجدات التقنية والاجتماعية والبيئية وغيرها، وخلال المنتدى اطلعنا على تجارب حية لمدن لها تاريخ عريق ومستقبل واعد، وهذا بالتحديد ما نعمل عليه بالنسبة لمسقط، حيث نسعى بشكل حثيث لتكون مدينة نابضة بالحياة وتحتضن الجميع وقادرة على النمو المستدام".

وأضاف سعادته: "ركز المنتدى هذا العام على الشراكة الاستراتيجية بين القطاعين العام والخاص لبناء مدن المستقبل، ونحن بدورنا في بلدية مسقط، ندعو الجميع للعمل معاً لتكون مسقط وكافة المدن العُمانية، مدناً ذكية ومرنة ومتجددة في آن معاً".

وتضمنت أنشطة المنتدى عدداً من الفعاليات مثل منتدى رؤساء البلديات، وندوة خاصة للقادة الشباب، إلى جانب حفل توزيع جوائز "لي كوان يو" العالمية، والمعرض المصاحب للمنتدى، كما ناقش الحدث عدداً من المحاور الرئيسية مثل أنسنة المدن، والمدن المتجددة، والمدن الذكية، والتمويل المستدام للمدن، إلى جانب مدن المستقبل.

يشار إلى أن منتدى قمة مدن العالم هو حدث دوري ينظم كل عامين، حيث انطلق في العام 2008م ليصبح أحد أهم الفعاليات الدولية التي تناقش مدن الغد، ونجح في استقطاب مئات المدن العالمية للمشاركة واستعراض تجاربها أمام الآخرين، والمشاركة في النقاشات حول تحديات المدن وقدرتها على الاستمرار بشكل مستدام في ظل التغيرات المتسارعة على مختلف الصُعد.

تعليق عبر الفيس بوك