عُمان تترأس اجتماع لجنة المراقبين بمنظمة التعاون الرقمي

مسقط- العُمانية

استعرض الاجتماع الأول لعام 2024 للجنة المراقبين التابعة لمنظمة التعاون الرقمي أمس الذي ترأسته سلطنة عُمان ممثلة بوزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات المبادرات التي تقدمها المنظمة للدول الأعضاء والأعضاء المراقبين.

وتتضمن مجالات هذه المبادرات الاستثمار الأجنبي الرقمي المباشر، والشراكات بين القطاعين العام والخاص، إلى جانب الاستدامة والابتكار في تقديم الخدمات الحكومية الإلكترونية، ومبادرات أخرى تسهم في تطوير وتحسين منظومة الاقتصاد الرقمي.

ومثّل سلطنة عُمان في الاجتماع - الذي يأتي ضمن فعاليات معرض كومكس بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض - سعادة الدكتور علي بن عامر الشيذاني وكيل وزارة النقل والاتصالات للاتصالات وتقنية المعلومات، وشارك فيه عدد من الشركات المحلية والعالمية العاملة في مجال التقنية والاقتصاد الرقمي.

يُشار إلى أن سلطنة عُمان عضو مؤسس في منظمة التعاون الرقمي التي تضم 16 دولة عضوًا، وتعمل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات من خلال عضويتها في المنظمة على نقل واستيراد الخبرات مع الدول الأعضاء، وتنفيذ مجموعة من المشروعات مع المنظمة في مجالات عدة، من ضمنها حوكمة البيانات وتوسع الشركات الصغيرة والمتوسطة التقنية بين الدول الأعضاء وتحفيز الاستثمار الأجنبي المباشر.

تعليق عبر الفيس بوك