بتقنية جديدة.. "السلطاني" يحقق نجاحا في علاج التهاب المرارة

مسقط - العمانية

نجح المستشفى السُّلطاني لأول مرة على مستوى سلطنة عُمان في علاج مريض مصاب بالتهاب المرارة عبر تقنية حديثة تمثلت في إدخال الدعامة المعدنية المجاورة للتجويف الداخلي لتصريف المرارة لمريض يعاني من التهاب حاد في المرارة دون الحاجة إلى الأنابيب الخارجية.

وقال الدكتور هشام عبدالله الذهب استشاري أول جهاز هضمي ومناظير تداخلية متقدمة بالمستشفى السُّلطاني رئيس الفريق الطبي" إنّ علاج المريض تمّ عبر تقنية متطورة وتدخل جراحي بسيط عن طريق الأشعة الصوتية حيث يتمُّ إدخال الدعامة المعدنية من خلال جدار المعدة إلى المرارة مباشرة".

وأضاف أنّ "العملية تطلبت دقة عالية واستغرقت حوالي 15 دقيقة؛ حيث إنّ إجراء مثل هذا النوع من العمليات يسهم في تقليل مدة مكوث المريض في المستشفى وفترة تشافي أسرع مقارنة بالعمليات الجراحية، وتُعدُّ خيارًا مريحًا وأكثر ملاءمة للمرضى".

وبيّن أنّ "المريض منعه تقدمه بالسن وحالته الصحية المعقدة من الخضوع للجراحة التقليدية لاسيما معاناته من مشكلات صحية تشمل أمراض القلب والدماغ حيث نجح هذا الإجراء الذي يحتاج إلى دقة ومهارة عالية".

ويحرص المستشفى السُّلطاني على جعل الوصول إلى الرعاية الصحية المبتكرة عالية الجودة حقيقة واقعة للجميع ولمواءمة احتياجات المرضى بمختلف الظروف الصحية ويعكس التزامه الكبير ومرونته في تبني التقنيات العلاجية الحديثة وسعيه المستمر لتحقيق أفضل النتائج العلاجية للمرضى.

تعليق عبر الفيس بوك