جامعة الشرقية تستعرض إنجازاتها في الاحتفال بـ"اليوم السنوي" وتدشن المؤسسة الوقفية "إشراق"

إبراء- العُمانية

احتفلت جامعة الشرقية بولاية إبراء، أمس، بيومها السنوي للعام الأكاديمي 2023 /2024، تحت رعاية معالي الدكتور سعيد بن محمد الصقري وزير الاقتصاد.

وقال الأستاذ الدكتور فؤاد شديد رئيس جامعة الشرقية- في كلمته- إن جامعة الشرقية تطمح بأن تكون مؤسسة رائدة في مجال التعليم العالي بسلطنة عمان، من خلال تعزيز القيم الأصيلة وروح الإبداع والتنمية الاجتماعية والاقتصادية، بالإضافة إلى تطوير وإثراء المعرفة من خلال أساليب التعليم الإبداعية والبحوث التطبيقية التي تسهم في التنمية الاجتماعية والاقتصادية بسلطنة عمان، وتوفير بيئة تعليمية محفزة يعززها التعاون الدولي، مؤكدا أن الجامعة تركز من خلال الخطة الاستراتيجية 2022 – 2025 على الحوكمة والإدارة والتميز الأكاديمي والالتزامات الاستراتيجية، والمبادرات المجتمعية ومؤشرات الأداء الرئيسة.

وتضمن الحفل كلمة لوزارة الاقتصاد الوطني تحدث خلالها معالي الدكتور سعيد بن محمد الصقري وزير الاقتصاد راعي المناسبة، عن دور التعليم العالي بسلطنة عُمان في دعم الاقتصاد الوطني، وأهمية التركيز على المرحلة المستقبلية في تعزيز هذه الأدوار بما تسهم في دعم الجوانب الاقتصادية والاجتماعية ودعم التعليم بمختلف مستوياته.

وشهد الحفل تقديم عرض مرئي عن إنجازات الجامعة، وافتتاح المعرض المصاحب، كما دشّنت الجامعة على هامش الاحتفال، المؤسسة الوقفية "إشراق" التي تسهم في توفير آلية ومصادر مستدامة لدعم طلبة الجامعة، وإدارة استثمار وأموال أوقاف الجامعة. وكانت الجامعة قد دشنت في مايو من عام 2023 السهم الوقفي الذي أسهم في دعم البرامج التعليمية بما يخدم المجتمع.

حضر الحفل عدد من المكرمين أعضاء مجلس الدولة، وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى، وولاة محافظة شمال وجنوب الشرقية، ومجلس الأمناء وإدارة الجامعة، وعدد من المسؤولين بالقطاعين العام والخاص، والأكاديميين والإداريين وطلبة الجامعة.

يشار إلى أن جامعة الشرقية تضم خلال العام الأكاديمي (2023 / 2024 ) 7672 طالبًا وطالبة في جميع التخصصات بكليات الهندسة والعلوم التطبيقية والصحية وإدارة الأعمال والآداب والعلوم الإنسانية والحقوق.

تعليق عبر الفيس بوك