إقرار "سياسة الاستثمار الخاصة".. وإلزام فريق عمل بتسليم الوثيقة بحلول أكتوبر

مجلس "جامعة التقنية" يُقر قبول 10 آلاف طالب وطالبة جُددا ويعتمد برامج الدراسات العليا

◄ باعوين: الجامعة تسهم في دعم جهود التنمية الشاملة ومواكبة مُستهدفات رؤية "عُمان 2040"

 

مسقط- الرؤية

 

أقرَّ مجلس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية "برامج الدراسات العليا بالجامعة"، وذلك خلال اجتماعه الثالث للعام الأكاديمي (2023- 2024)؛ برئاسة معالي الأستاذ الدكتور محاد بن سعيد باعوين وزير العمل رئيس المجلس، وحضور سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي رئيس الجامعة نائب رئيس المجلس، وأصحاب السعادة والأعضاء من القطاعين العام والخاص وممثلي الهيئة التدريسية.

ورحب رئيس المجلس معالي الدكتور محاد باعوين بالأعضاء في مستهل اجتماع المجلس الثالث، وهنأ الجامعة على افتتاح فرعها في مسندم رسميًا، مشيدًا بحرص الجامعة على تنفيذ التوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- بشأن تطوير محافظة مسندم لتحقيق تنمية شاملة مستدامة، وإيجاد تنوع اقتصادي قائم على المقومات التنافسية التي تمتلكها المحافظة، ومواكبةً لرؤية "عُمان 2040" في أولويتها للتعليم والتعلم والبحث العلمي والقدرات الوطنية.

وأكد باعوين أن هذه الجهود تأتي تتويجًا لتكاملية الأدوار بين مختلف المؤسسات في تحقيق أهداف الجامعة، ومساهمتها في تنمية المجتمع المحلي ورفع مكانة الجامعة كمؤسسة أكاديمية مرموقة.

واطلع المجلس على تقرير مُتابعة تنفيذ قرارات اجتماعات المجلس في الاجتماع السابق، وأقر طرح برامج الدراسات العليا اعتبارًا من العام الأكاديمي 2024/2025؛ حيث كانت الجامعة قد شكلت فرق عمل تخصصية وتم توجيهها بتصميم برامج ماجستير نوعية، وإعداد هذه البرامج على أسس رصينة من خلال الاطلاع على السياسات والاطر المحلية والدولية المتعلقة بالموهلات الاكاديمية عند تطوير أهداف البرامج، وتحديد المعرفة والمهارات الأساسية، ومعايرة البرامج المقترحة مع جامعات محلية، وإقليمية ودولية، وإجراء دراسات جدوى، واستطلاع آراء المختصين وعرضها في حلقات عمل موسعة ومناقشتها مع أصحاب المصلحة، ومن ثم عرضها على المجلس الاكاديمي، ثم على مجلس الجامعة للاقرار.

كما أقر المجلس "سياسة الاستثمار الخاصة بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية"، على أن يتم تكليف فريق عمل لإعداد الإجراءات المتعلقة بالسياسة وتسليم الوثيقة بحلول شهر أكتوبر 2024.

واعتمد المجلس منح الدرجات العلمية لطلبة جامعة التقنية والعلوم التطبيقية الذين أكملوا متطلبات التخرج بنجاح لفصل الخريف للعام الأكاديمي (2023/ 2024)، والبالغ عددهم 1469 خريجًا وخريجة، وخطة القبول للعام الأكاديمي (2024/ 2025) والمقدرة بنحو 10 آلاف طالب وطالبة.

واعتمد المجلس إنشاء وحدات أكاديمية في الأقسام الأكاديمية بصفة مؤقتة، لحين إنشاء وحدات أكاديمية تتبع الأقسام الأكاديمية وإضافتها للهيكل التنظيمي للجامعة والعمل بموجبه.

وأكدت الجامعة أنها تسعى إلى تقديم برامج حديثة على مستوى الماجستير وفي مجالات متعددة ومطلوبة في سوق العمل، كما إنها تقبل سنويًا أكبر عدد من الطلبة المقبولين على مستوى السلطنة، وتعد اكبر جامعة في الدولة، من حيث عدد الطلبة، وسعة الانتشار، وتنوع البرامج المقدمة، ومستوى المؤهلات العلمية. وتمكنت الجامعة وخلال فترة قياسية، من إثبات قدرتها على المشاركة الفاعلة في البحث العلمي والنشر العلمي والابتكار والريادة، وتتطلع الى مزيد من التقدم خلال الفترة المقبلة.

تعليق عبر الفيس بوك