664 متسابقًا تنافسوا في إتقان التلاوة والصوت الحسن والحفظ

الاحتفاء بتكريم 192 من حفظة القرآن الكريم في جنوب الباطنة

 

الرستاق- خالد بن سالم السيابي

احتفت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة بختام مسابقة القرآن الكريم وتكريم المجيدين في إتقان التلاوة والصوت الحسن والحفظ للعام الدراسي 2023-2024، وذلك تحت رعاية فضيلة القاضي عبدالله بن محمد بن حميد الحاتمي رئيس محكمة الاستئناف بصحار، وحضور الدكتور ناصر بن سالم بن ناصر الغنبوصي مدير عام تعليمية المحافظة، وعدد من المسؤولين والتربويين وإدارات المدارس والطلبة من حفظة القرآن الكريم وأولياء الأمور. وأقيم الحفل بقاعة مكتب والي الرستاق.

وبلغ عدد المشاركين في مسابقة القرآن الكريم على مستوى محافظة جنوب الباطنة للعام الدراسي (2023- 2024) 664 طالبا وطالبة؛ منهم 247 في مسابقة إتقان التلاوة والصوت الحسن، منهم 109 من الذكور و138 من الإناث. وفي مسابقة الحفظ شارك 417 متسابقًا منهم 197 من الذكور و217 من الإناث. كما شارك 19 طالبا وطالبة من طلبة الدمج السمعي والفكري في التصفيات النهائية. وشهد الحفل تكريم 192 من الحاصلين على المراكز المتقدمة. إضافة لتكريم عدد من المدراس والمعلمين واللجنة المشرفة.

وتضمن الحفل تلاوات قرآنية لآيات من الذكر الحكيم لعدد من المتسابقين المجيدين الحاصلين على المراكز المتقدمة. بعدها تم توظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي وعرض رسالة المسابقة بعنوان "فاستقم كما أُمرت"، وتقديم فيلم مرئي حول مسيرة المسابقة وأهدافها ومراحلها، وعرض إنفوجرافيك (رسم توضيحي) وفيديو حول مراحل التصفيات الأولية والنهائية للمسابقة.

وفي ختام الحفل، كَرَّم فضيلة القاضي عبدالله بن محمد بن حميد الحاتمي رئيس محكمة الاستئناف بصحار الطلبة المجيدين في مسابقة القرآن الكريم على مستوى المحافظة والحاصلين على المراكز المتقدمة والبالغ عددهم 192 طالبا وطالبة من مختلف فئات ومستويات المسابقة. إضافة لتكريم المدارس والمعلمين والمعلمات الحاصل طلبتهم على المراكز الثلاثة الأولى، كذلك تكريم المقيمين في التصفيات النهائية للمسابقة على مستوى المحافظة.

وبلغ عدد المكرمين في حفل المسابقة على مستوى تعليمية جنوب الباطنة 313 مُكرَّمًا ومُكرَّمة.

وأكد الدكتور ناصر بن سالم الغنبوصي مدير عام تعليمية المحافظة المشرف العام على المسابقة، أهمية المسابقة وما تسعى لتحقيقه، مشيرًا إلى دور القرآن الكريم حفظًا وتلاوة في حياة الناشئة وأثره الإيجابي في رفع مستويات التحصيل الدراسي، علاوة على صقل المهارات وتأصيل القيم والاتجاهات الإسلامية. ووجه الغنبوصي الشكر والثناء لجميع القائمين على المسابقة واللجنة المشرفة والمدارس والطلبة المشاركين وأولياء الأمور، كما أثنى على فضيلة القاضي راعي المناسبة وجميع الحضور.

تكريم حفظة القران (4).jpeg
تكريم حفظة القران (3).jpeg
تكريم حفظة القران (1).jpeg
تكريم حفظة القران (2).jpeg
 

تعليق عبر الفيس بوك