"حماية المستهلك" تستعرض "القوانين المنظمة للحد من السجائر الإلكترونية" ضمن "ملتقى الإرشاد الاجتماعي"

 

مسقط- الرؤية

شاركت هيئة حماية المستهلك في ملتقى الإرشاد الاجتماعي الأول 2024 بعنوان "نحن معك"، والذي نظمته وزارة التربية والتعليم بحضور عدد من المؤسسات الحكومية والخبراء والمختصين وأولياء الأمور والمهتمين.

وهدف هذا الملتقى إلى رفع مستوى الوعي حول أضرار وآثار السجائر الإلكترونية وتحقيق التكامل والتعاون بين المؤسسات الحكومية المعنية وأولياء الأمور والطلبة، بالإضافة إلى تزويد الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين بمجموعة من البرامج والأدوات لرفع مستوى وعي الطلبة بمخاطر السجائر الإلكترونية، والخروج بمجموعة من الخطط والحلول العلاجية والوقائية للحد من السجائر الإلكترونية.

وناقش الملتقى عددا من أوراق العمل خلال جلستين، حيث تم استعراض عدد من أوراق العمل حول التعريف بالسجائر الإلكترونية والأنظمة والقوانين المنظمة للحد من السجائر الإلكترونية وعرض تجارب المدارس حول التوعية بمخاطرها.

وناقشت الجلسة الثانية الآثار الصحية والتعليمية والاجتماعية الناتجة عن السجائر الإلكترونية، من خلال 3 أوراق عمل وهي: الآثار الصحية الناتجة عن استخدام السجائر الإلكترونية وآثارها على المستوى التحصيلي للطلبة وآثارها الاجتماعية للطالب والأسرة والمجتمع.

وجاءت مشاركة الهيئة من خلال استعراض ورقة عمل بعنوان "الأنظمة والقوانين المنظمة للحد من السجائر الإلكترونية"، والتي قدمتها الدكتورة منيرة بنت عبدالله الفكرية أخصائية إعلام بدائرة التواصل والإعلام، وعرفت من خلالها بأنظمة وقوانين هيئة حماية المستهلك، كما عرفت بالسجائر الإلكترونية ومكوناتها وأسباب انتشارها ومخاطرها، وعرفت أيضا بالسلع المحظورة والقوانين المنظمة للحد من تداولها والتي تعد فيها السجائر الإلكترونية أحد قطاعاتها، كما بينت الدور الرقابي للتعامل معها  وجهود الهيئة في مكافحتها، واختتمت ورقتها بجملة من التوصيات.

تعليق عبر الفيس بوك